بيع نادي تشيلسي الإنجليزي تعرف على سبب البيع ومن هو الراغب في شراء النادى

قرر رومان أبراموفيتش يوم أمس بالإعلان عن قرار بيع نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، وكان السبب هو من أجل إنشاء مؤسسة خيرية لأوكرانيا، فما السبب وراء كل هذا ولماذا يريد أن يقوم بإنشاء مؤسسة خيرية، هذا كل ما سنستطيع معرفته الآن خلال المحتوى التالي لاكتشاف السبب وراء تبرع رجل الأعمال الروسي للنادي الإنجليزي لكرة القدم.

سبب بيع نادي تشيلسي الإنجليزي

أعلن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش النادي الإنجليزي لكرة القدم مالك الفريق يوم أمس الموافق 2 من شهر مارس لعام 2020، مع العلم أن هذا الخبر كان بعد أيام من تسليمه لإدارة هذا النادي، وفي أثناء الحديث عن رأيه في الغزو الروسي على أوكرانيا وعلاقته بالرئيس بوتن أعلن من خلاله أنه سيقوم ببيع النادي.

والسبب في ذلك أنه يريد أن يتبرع بحصة البيع صافي لأوكرانيا بغرض المساعدة في إنقاذ الأرواح وضحايا الحرب وهذا من خلال إنشاء مؤسسة خيرية اعتقاداً منه أن هذا في مصلحة كل من النادي والجماهير والموظفين وكل من رعاة النادي وشركائه.

قرار مفاجئ لعملية بيع نادي تشيلسي

أكد أبراموفيتش أنه لن يقوم بتسريع عملية بيع نادي تشيلسي، وأنه سيقوم بإنشاء مؤسسة خيرية من خلال الطلب من مساعديه في القيام بذلك بعد أن يتلقى جميع العائدات الصافية من بيع هذا النادي، كما أنه أكد أنه لن يطالب النادي بسداد القروض التي قام بمحنها له والتي قد تساوي حوالي 1.5 مليار جنيه إسترليني أي حوالي 2 مليار دولار.

حيث قال: “لن يتم التعجيل ببيع النادي ولكنه سيتبع الإجراءات القانونية الواجبة، لن أطلب سداد أي قروض، لم يكن هذا أبداً متعلقاً بالعمل أو المال بالنسبة لي، ولكن عن الشغف الخالص باللعبة والنادي”، وأضاف: “إنشاء مؤسسة خيرية يتم فيها التبرع بجميع العائدات الصافية من البيع سيكون الأساس لصالح جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا”.

هانزورغ ويس وشراء نادي تشيلسي

بعد الإعلان عن قرار بيع نادي تشيلسي وفي وسط كل هذا أشار الملياردير السويسري هانزورغ ويس البالغ من عمره حوالي 86 عام أنه يرغب في شراء هذا النادي، وأنه يهتم به ولكن فقط كجزء من تجمع مشترك للمستثمرين وأن هذا العرض لم يكن من ويس فقط بل أشار أن هناك ثلاث أشخاص آخرين يريدون شراء النادي ولكن لا يوجد سعر بيع ثابت تم عرضه، ولكن لم يرد تشيلسي بعد على هذا الطلب.