موعد الانتهاء من إزالة العشوائيات في مدينة مكة المكرمة 2022

مع اقتراب شهر رمضان قد يتساءل البعض في المناطق التي يتم إزالتها في مكة المكرمة عن موعد الانتهاء من إزالة العشوائيات، من الأحياء التي تم تحديدها والتي تقوم المملكة بتحويلها إلى المظهر الحضاري المطلوب، والذي يتناسب ومكانة المدينة وتلك الأحياء. وقد عملت المملكة على تحديد العشوائيات في العديد من المدن منها مكة وجدة وبعض المناطق في العاصمة الرياض وغيرها، من أجل إزالتها والعمل على تطوير تلك المناطق وتحويلها إلى مناطق حضارية ومكتملة الخدمات، لذلك سوف نتعرف على موعد الانتهاء من إزالة عشوائيات مدينة مكة.

موعد الانتهاء من إزالة العشوائيات في مدينة مكة.

تستمر أعمال الإزالة الخاصة بالعشوائيات في أحياء متفرقة من مدينة مكة المكرمة والتي أعلنت عنها إمارة مكة من خلال صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، ولكنها في الوقت نفسه قد أعلنت عن موعد الانتهاء من هذه الأعمال قبل شهر رمضان المبارك. يبلغ عدد الأحياء التي يتم إزالتها 34 حي يتم العمل على إزالتها وتطويرها. تسير خطة الإزالة كما تم وضعها في أحياء مكة بتاريخ الثاني عشر من مارس ومن هذه الأحياء” مدائن الفهد 2، والسلامة، وكذلك حي النزهة”. كما تعمل المملكة على الانتهاء من عمليات الإزالة لعدد 22 من الأحياء العشوائية وذلك في الفترة القادمة قبل الدخول في الشهر المعظم شهر رمضان والذي يوافق الثاني من شهر ابريل 2022.

"<yoastmark

تطوير الأماكن العشوائية بمدينة مكة

  • تعمل المملكة على التخلص من المشكلات الخاصة بالعشوائيات والتي امتدت لسنوات في أهم الأماكن في المملكة ومنها مناطق في مدينة جدة ومكة وغيرها من المناطق.
  • تعمل المملكة على تطوير الأماكن العشوائية في أحياء مكة وخاصة المكتظة بالسكان مع انعدام الخدمات وتهاوي المعمار بها مثل منطقة قوز النكاسة والتي يتم إزالتها على مراحل.
  • تقوم خطة تطوير العشوائيات على تقديم كافة الخدمات التي تحرم منها هذه المناطق وتطويرها بالشكل الحضاري المطلوب.
  • تستغرق خطة إزالة العشوائيات وإعادة تطويرها مدة محددة يتم القيام بها على مراحل من أجل الانتهاء من تطوير كافة العشوائيات.
  • مع إمكانية توقف الأعمال خلال شهر رمضان ثم تستأنف بعد انتهائه.