مواعيد الاختبار التحصيلي 1443هـ وما هي مدة الاختبار التحصيلي؟ هيئة تقويم التعليم والتدريب توضح

صرحت هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن مواعيد الاختبار التحصيلي 1443هـ، حيث يعتبر الاختبار التحصيلي من أهم الاختبارات التي يخضع لها الطلاب والطالبات من الخريجين والخريجات لمرحلة الثانوية العامة، حيث يقوم بقياس قدرات ومهارات الطلاب للمواد الدراسية التي تم دراستها في الثلاث مراحل من الثانوية العامة، بحيث يتمكنون بعدها من مواصلة مسيرتهم التعليمية عبر الالتحاق في أي من الجامعات السعودية الكبرى، وفي ضوء نتائج اختبارات القياس؛ يتم توجيه الطلاب إلى التخصص الذي يستحقونه في ضوء ما يمتلكون من قدرات ومهارات.

مواعيد الاختبار التحصيلي 1443هـ

أشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر بأن مواعيد الاختبار التحصيلي 1443هـ  بالمملكة العربية السعودية تتمثل في التالي:

  •  الفترة الأولى من فئة الذكور تم تسجيلها في يوم 1 من شهر فبراير الماضي لعام 2022 والتي ظلت مستمرة حتى يوم 15 من شهر مارس لعام 2022.
  • وفي الفترة الثانية؛ تم تقرير فتح باب التسجيل التحصيلي فئة الذكور بالأمس الأربعاء الموافق 23 من شهر مارس الجاري 2022 الذي يوافق هجريًا 20-8-1443هـ.
  • كما تم فتح باب التسجيل للاختبارات التحصيلية لفئة الإناث الفترة الأولى في يوم 21 من شهر مارس الحالي لعام 2022 الموافق هجريًا 18–1443هـ.
  • على أن تنتهي عملية التسجيل المبكر في 9-5-2022 الموافق هجريًا 8-10-1443هـ.

مدة الاختبار التحصيلي 1443هـ

وبعدما تعرفنا على إجابة مواعيد الاختبار التحصيلي 1443هـ، فقد رغب الكثير بالتأكيد على الزمن المستغرق لأداء الاختبارات التحصيلية، وعليه فقد أعلن مركز قياس بشأن الاختبار التحصيلي؛ حيث نوه بأن مدة الاختبار لن تستغرق ما يزيد عن 3 ساعات، كما يمكن للطلاب التعرف على خطوات الاختبار التحصيلي عن بعد لدى التخصص النظري أو التعرف على خطوات الاختبار التحصيلي عن بعد لدى طلاب التخصص العلمي في ضوء هذا الترتيب:

  • يحتاج الطالب ساعة واحدة من أجل تعبئة المعلومات والتعرف على أي من التعليمات أو الضوابط الموضوعة.
  • ولكن ستنقسم فترة الخمسة أقسام الباقية حتى ساعتين بمعدل  اثنا عشرة دقيقة لكل قسم من الأقسام.

وبالنسبة للرسوم، فإن رسوم الفترة الأولى تبلغ 100 ريال أما الثانية تبلغ 150 ريال.