موعد صرف تكافل الطلاب وشروط الحصول عليه وقيمته لكافة المراحل الدراسية

في المملكة العربية السعودية، ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات الإعانات التي تقدمها مؤسسة تكافل وهي إعانات تندرج ضمن قائمة خدمات الرعاية من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين حيث يتم صرف هذه الإعانات لقطاع التعليم داخل المملكة لتوفير جميع الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بالطلاب، لذلك سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة عن تكافل الطلاب.

تكافل الطلاب

هو برنامج ضمن برامج الدعم التي تقدمها مؤسسة تكافل الخيرية وهي عبارة عن مبالغ مالية يتم صرفها للمستحقين من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، وذلك لتأمين الارتقاء بالمستوى التعليمي، عن طريق نقل تلك الفئة إلى السهولة والاكتفاء.

 موعد صرف تكافل الطلاب

أعلنت مؤسسة تكافل في المملكة العربية السعودية أن موعد صرف التكافل المدرسي 1445 للفصل الدراسي الأول سيكون ابتداء من الأربعاء 27 سبتمبر 2023م، الموافق 12 من ربيع الأول 1445، ومن خلال هذا الدعم يتم استهداف الفئات المستحقة من الطلاب والطالبات في المملكة، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

شروط الحصول على التكافل المدرسي

من الجدير بالذكر أن المؤسسة قد أعلنت عن شروط استحقاق التكافل المدرسي 1445، وتلك الشروط هي كما يلي؛

  • يجب أن يكون الطالب سعودي الجنسية.
  • لن يتم التسجيل للمسجلين في برامج محو الأمية.
  • يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لدخل الأسرة 4000 ريال سعودي.
  • يتم دفع التكافل المدرسي للطلاب ذوي الإعاقة والأيتام.
  • أن يكون الطالب مسجل في إحدى المدارس الحكومية وليس المدارس الخاصة في المملكة.

ما قيمة التكافل المدرسي لجميع المراحل الدراسية؟

الجدير بالذكر أن الفئات المستفيدة من التكافل المدرسي تنقسم إلى 3 فئات حسب المراحل التعليمية، القيمة الأولى لكل مرحلة فتبدأ من 500 ريال سعودي، والحد الأقصى للمساعدة 1600 ريال سعودي، للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

مؤسسة تكافل الخيرية

  • هي مؤسسة حكومية سعودية تقدم الدعم المادي والمعنوي للطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس المملكة العربية والسعودية، وصدرت الموافقة على إنشائها في شهر رمضان من عام 1431، وسجلت بوزارة الشؤون الاجتماعية، وتحطي بدعم كبير من خادم الحرمين الشريفين.

وكان وزير الشؤون الاجتماعية قد وافق عام 1429هـ 2008م على طلب وزارة التعليم بتأسيس مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي ومنسوبات وزارة التعليم، على أن يكون مقرها الرئيسي مدينة الرياض وتشمل خدماتها كافة مناطق ومحافظات السعودية.