كم سعر المتر في التعويضات مدائن الفهد؟ الأمانة العامة بجدة تُجيب

أعلنت أمانة محافظة جدة أنها استقبلت طلبات التعويضات لجميع الأحياء العشوائية التي سوف يتم إزالتها لأنها تدخل ضمن خطة التطوير بإزالة العشوائيات لتحسن مستوى الأفراد، وبدأت بصرف الدفعة الأولى من التعويضات، وأبانت بأنه الهدد الغرض منه أن توفر لهم عدد كبير من الخدمات وترتقي بمستوى المباني والطرق لهذه الأماكن التي تم وصفها بالعشوائيات.

لذلك بدأ المواطنون يتساءلون عن كم سعر المتر في تعويضات مدائن الفهد، حيث أنه من الأحياء التي سوف يتم إزالتها لذلك سوف نعرض خلال الفقرات التالية عن تفاصيل سعر المتر.

كم سعر المتر في تعويضات مدائن الفهد؟

لم تعلن أمانة جده حتى الآن عن سعر متر التعويضات بشكل ثابت، وأبانت بأنه متغير وفق لكل منطقة، كما إنها قامت بفتح باب قبول طلبات التعويض لكافة الأشخاص لجميع الأحياء التي تم إضافتها ضمن خطة الإزالة في المناطق العشوائية بمحافظة جدة، وذلك بداية من يوم 30 من شهر يناير لعام 2022.

كما أن أمانة جدة أعلنت عن تعويض الأشخاص الذين يمتلكون صك ملكية قانوني للأرض فهذا من أهم شروط الحصول على تعويض فإن المواطنين الذين لا يمتلكون صك قانوني لن يستطيعوا الحصول على التعويضات سوى على العقارات فقط، وجديرًا بالذكر أنها أعلنت عن تعويض سعر المتر في غليل بأنه بقيمة 300 ريال، وتم رفعه المبلغ إلى 400 ريال وقد يصل إلى 500 ريال.

الوثائق المطلوبة لتعويضات الإزالة في المناطق العشوائية

قامت أمانة جدة العامة بتحديد المستندات والأوراق المطلوبة لكي يحصل المواطن على تعويض عن الإزالة في المناطق العشوائية ومن هذه المستندات والأوراق ما يلي:

  • يجب إحضار نسخة أو صورة أو وثيقة لفاتورة الكهرباء.
  • يجب أن يوفر صورة جوية للموقع.
  • يجب أن يوفر جميع البيانات التي تخص المالك.
  • يجب أن يوفر صورة فوتوغرافية ويشترط أن تكون واضحة العقار بالكامل.
  • يجب أن يوفر صورة من فاتورة الكهرباء للعقار.
  • وان يوفر توثيق المبنى.
  • ويجب أحضار صورة الهوية الوطنية لمالك السكن، وأيضا صورة الهوية الوطنية للوكيل والوكالة الشرعية.

الأحياء العشوائية في جدة

وضعت أمانة بجد قائمة تحتوي على الأحياء العشوائية التي سوف تقوم بإزالتها في جده ومن هذه الأحياء ما يلي: حي النزهة وحي السلام وحي العزيزية، وحي الشرفية حي الرحاب، وحي مالك بني حي الرويس وحي بترومين، وحي الصخر وحي عليبه وحي النزهة اليمنية وحى الجماعة وحي فهد المدائن، وحي القريات حي البغدادية وحي الروابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.