كيفية حجز الحج للمقيمين المسار الإلكتروني وتطبيق اعتمرنا وأسعار باقات الخيام 1443هـ

كيفية حجز الحج للمقيمين من الامور الهامة التي يرغب بها الكثير من الوافدين العاملين والمقيمين بشكل نظامي في المملكة، وهو من الشروط التي وضعتها وزارة الحج والعمرة بحيث لا يقبل من القادمين بتأشيرة زيارة التقديم على الحج، وإنما يقتصر على الوافد الذي لديه إقامة نظامية، ويتم التقديم لحجاج الداخل من مواطن أو مقيم عبر مسار الحج الإلكتروني من خلال موقع وزارة الحج والعمرة والتي تقدم كافة التسهيلات للحجاج في داخل المملكة للحصول على تصريح الحج وفق التقديم على الباقات المتاحة، والتعاقد مع الشركات المرخصة من قبل الوزارة، سوف نتعرف على كيفية حجز الحج للمقيمين في التالي.

كيفية حجز الحج للمقيمين

يتمكن الوافدين في المملكة من حجز الحج لهذا الموسم من خلال ما وفرته وزارة الحج والعمرة من وسائل الحج عبر مسار الحج الإلكتروني من خلال موقع الوزارة أو من خلال تطبيق اعتمرنا.

  • يتمكن المقيم من الدخول على موقع وزارة الحج والعمرة واختيار مسار الحج الإلكتروني.
  • ثم الانتقال إلى قائمة الخدمات وتحديد طلب الحجز
  • تحديد العدد من الحجاج ثم تحديد مدينة الحاج واختيار البرنامج.
  • من خلال تصفح البرامج ثم الحجز في واحد منها.
  • إدخال البيانات المطلوبة مثل الهوية أو رقم الإقامة.
  • تعبئة تاريخ الميلاد والانتقال إلى الفاتورة والسداد.
  • بعد الانتهاء من السداد يتمكن الحاج من الحصول على تصريح الحج.

حجز الحج للمقيم تطبيق اعتمرنا

وفرت وزارة الحج والعمرة من خلال تطبيق اعتمرنا إمكانية التعرف على باقات وأسعار الحج لهذا الموسم، وإمكانية حجز الحج من خلال التطبيق وذلك للتسهيل على الجميع في توافر اكثر من وسيلة إلكترونية للحجز. يقوم الحاج بفتح التطبيق على الهاتف وتسجيل الدخول واختيار خدمات الحج. التعرف على الباقات المطروحة وتحديد إحداها. تعبئة البيانات الخاصة بالحاج، يمكن الحجز لاكثر من فرد ويتم اعتباره طلب واحد. يتم سداد القيمة المالية والحصول على تصريح الحج.

شروط الحج للمقيمين

تم الغعلان عن شروط الحج التي يتم الالتزام بها خلال موسم الحج الحالي وهي أن يكون الحج في عمر لا يتعدى الخامسة والستين. أن يكون المقيم قد حصل على التطعيمات اللازمة وظهورها على تطبيق توكلنا. أني لتزم بكافة الضوابط أثناء الحج التي تضعها الوزارة. كما أعلنت الوزارة عن الأولوية لمن لم يسبق له الحج من قبل. مع توافر الشروط للنساء سواء بمحرم أو من خلال الحجز بدون محرم.

كيفية حجز الحج للمقيمين

اسعار باقات الخيام لموسم الحج

تتعدد الباقات الخاصة بالحج على حسب ما يتم توفيره من أماكن للسكن والتنقل وبعض الخيارات الإضافية للحاج. وتعتمد المملكة على الخيام منها المطورة والعادية خلال موسم الحاج بصورة كبيرة ولذلك تأتي باقا الخيام المطورة بسعر” 13,043″. بينما تأتي أسعار الخيام العادية”10,238 “. هذه الاسعار غير شاملة الانتقال من مدينة الحاج حتى مكة. كذلك غير شاملة لضريبة القيمة المضافة.