ما هي اجازة الحج للموظفين الحكوميين في القطاعين العام والخاص لعام 2022؟

ينتظر كافة الموظفين في المملكة العربية السعودية موعد اجازة الحج سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص وخاصة مع اقتراب موسم الحج وقرب عيد الأضحى المبارك، والمسلمين يذهبون لأداء فريضة الحج ومناسكه، وفي ذلك الحين يأخذ كافة الموظفين أجازة بكل الوزارات وبالمؤسسات سواء الحكومية أو الرسمية، كما أن هذه الاجازة تكون مدفوعة الأجر، وفيما يلي سنتعرف معًا على موعد أجازة الحج لكافة الموظفين بمؤسسات الدولة.

اجازة الحج للموظفين لعام 1443

اجازات الموظفين بالدولة تختلف مواعيدها وفقًا لطبيعة عمله والقطاع حكومي أو قطاع خاص، ومع اقتراب اجازة عيد الأضحى يبدأ الموظفين في الدولة بالبحث عبر محركات البحث المختلفة من أجل التعرف على تاريخ العطلات الخاصة بالمؤسسة التي يعمل بها.

اجازة الحج

اجازة الحج للقطاعين العام والخاص

أولاً: القطاع العام

بداية اجازة الحج للموظفين في القطاع العام 1443/ 2022 يوم الاثنين الموافق تاريخ 4 من شهر يوليو عام 2022ميلاديًا، وتظل الأجازة لمدة 8 أيام، وبعد ذلك يعود الموظفين مرة اخرى لمباشرة اعمالهم.

ثانيًا: القطاع الخاص

اجازة الحج لموظفي القطاع الخاص لعام 1443/2022 تبدأ بيوم الجمعة والذي يوافق يوم 9 من شهر ذي الحجة 1443هجريًا، ويوافق يوم 8 من شهر يوليو 2022م، وتستمر الأجازة نحو خمس أيام من بداية هذا التاريخ.

نهاية الاجازة للموظفين بالقطاعين العام والخاص 1443

يحصل موظفي الدولة سواء بالقطاع العام أو في القطاع الخاص على اجازة الحج، وتعرفنا في السطور السابقة عن موعد بدء الأجازة بالقطاعين العام والخاص، وفيما يلي سنتعرف على موعد نهاية الأجازة والتي تكون كالاتي:

أولاً: الموظفين في القطاع العام

من المقرر أن تنتهي اجازة الموظفين بالقطاعات العامة لعام 1443هجريًا/ 2022ميلاديًا، والتي من المقرر أن تنتهي يوم الثلاثاء الموافق ليوم 13 من شهر ذو الحجة الموافق عام 14443 هجري، ويوافق 12 من شهر يوليو عام 2022 ميلاديًا.

ثانيًا: الموظفين في القطاع الخاص

من المقرر أن يكون يوم الثلاثاء الموافق ليوم 13 من شهر ذي الحجة عام 1443هجريًا، والموافق ليوم 12 من شهر يوليو 2022 هو نهاية اجازة الموظفين بموسم الحج بالقطاعات الخاصة، وبعد ذلك يبدأ الموظفين في استئناف أعمالهم مرة اخرى.