ما هو موعد التقديم بجامعة نجران 2022 وشروط القبول والتسجيل بها؟

قامت جامعة نجران التي تتشكل في عمادة القبول والتسجيل بالإعلان عن كافة المواعيد المتعلقة بالقبول الإلكتروني لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية وهذا للعام الجامعي 1444 هجرياً لمرحلة البكالوريوس وأيضاً مرحلة الدبلوم، كما أن الدكتور زهير العمري عميد القبول والتسجيل وكيل الجامعة أوضح أن القبول سيكون على مرحلتين.

موعد التقديم بجامعة نجران

سوف تبدأ أول مرحلة من المرحلتين بجامعة نجران في يوم الأحد الذي سوف يوافق 25 من ذي الحجة 1443 هجرياً، هذا بجانب أن البوابة سوف يتم إغلاقها في يوم السبت الذي سوف يوافق 1 محرم 1444هجرياً، في حين أن مرحلة القبول الاحتياطي سوف تنطلق تبعاً للمقاعد المتوفرة وكذلك المتاحة في يوم الإثنين الذي سوف يوافق 10 محرم وذلك إلى يوم الأحد الذي سوف يوافق 16 من الشهر نفسه.

جامعة نجران
جامعة نجران

شروط القبول بالجامعة

أوضح الدكتور زهير العمري أن شروط القبول بالجامعة تشتمل على كلاً مما يلي:

  • لا بد أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية أو أن يكون من أم جنسيتها سعودية.
  • كما أنه لا بد أن يكون الشخص المتقدم قد حصل على شهادة الثانوية العامة أو شهادة تعادلها من داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها.
  • كذلك لا ينبغي أن يتخطى عمر الشخص المتقدم عن 25 عاماً والمتقدمة عن 30 عاماً.
  • هذا بجانب أنه لا ينبغي أن تقل الدرجة المتقدم في اختبارات القدرات والتحصيلي عن خمسون درجة.
  • لا ينبغي أن يكون المتقدم قد تم فصله في السابق أكاديميًّا.
  • كذلك لا ينبغي أن يكون المتقدم مقيداً بأي جهة تعليمية ثانية.
  • لا بد من اجتياز الفحص الطبي لكل المتقدمين على الكليات الصحية.
  • كما أن الدكتور زهير أشار إلى أن كل إجراءات القبول إلكترونية سوف تكون من خلال البوابة الإلكترونية على هذا الرابط، وذلك بدءً من تقديم الطلب إلى أن يتم إصدار الرقم الجامعي.

أهداف جامعة نجران

من المعروف أن جامعة نجران تقون باستمرار بالسعي إلى الارتقاء بالبرامج الأكاديمية للمستوى العالمي، وكذلك تزويد جميع الطلبة والطالبات بأعلى الكفاءات التي تقوم بملائمة المستقبل، وزيادة كفاءة أعضاء هيئة التدريس، واستعمال التقنيات الحديثة، وتوافق مصادر التعلم لكافة المعايير القياسية، وكذلك الخدمات المميزة لجميع الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى تحقيق معايير الجودة الكاملة من خلال تطوير كلاً من الأنظمة الإدارية والمالية، بجانب جعل مجال البحث العلمي مطور وأيضاً تطوير برامج الدراسات العليا.