وزارة الحج والعمرة تعلن عن مواعيد الحجز وإصدار تصاريح أداء العمرة

قامت وزارة الحج والعمرة بالإعلان عن المواعيد الخاصة بحجز وإصدار تصاريح أداء العمرة وذلك من داخل وخارج السعودية عن طريق تطبيق “اعتمرنا”، هذا بالإضافة إلى أن الوزارة قد بينت عدة شروط ينبغي أن تكون متوفرة في الشخص المعتمر لكي يمكنه أن يحصل على تصريح أداء العمرة، حيث أن من بين هذه الشروط أنه لا بد أن يكون هذا التصريح من تطبيق يدعى بتطبيق اعتمرنا الالكتروني.

إصدار تصاريح أداء العمرة

وزارة الحج والعمرة قامت بالتأكيد على إمكانية حجز وكذلك إصدار تصاريح أداء العمرة من داخل السعودية وخارجها، وذلك بدءً من أول المحرم من السنة الهجرية المقبلة، هذا بجانب أنها قد بينت أنها استقبلت منذ يوم الخميس الذي مضى الموافق من 15 ذي الحجة الطلبات الخاصة بإصدار تأشيرات المعتمرين المقبلين من خارج السعودية، وقد بينت أيضاً الطرق الخاصة باستخراج تصريح عمرة، وذلك لجميع من يحمل التأشيرات وهذا بحجز المواعيد الخاصة بأداء العمرة من خلال تطبيق “اعتمرنا”، قبل يأتوا إلى السعودية.
هذا بجانب أن الوزارة قامت بالتشديد على إصدار تأشيرة الدخول للسعودية والتأكد من مدة الصلاحية الخاصة بها عند التسجيل وكذلك الحجز بالتطبيق، كما أنها قامت بالإشارة إلى أنه سوف يتم إلغاء التصريح بشكل تلقائي بحالة إصابة الشخص بالفيروس المنتشر أو مخالطته لشخص مصاب به، أو بحالة عدم دخول السعودية قبل ست ساعات من الموعد الخاص بحجز العمرة.

إصدار تصاريح أداء العمرة
إصدار تصاريح أداء العمرة

خطوات استخراج تصاريح العمرة

من الممكن أن يتم استخراج التصاريح الخاصة بأداء العمرة بشكل إلكتروني من خلال تطبيق اعتمرنا، وذلك بالسير على الخطوات المقبلة:

 

  • الانتقال إلى تطبيق اعتمرنا وتسجيل الرقم الخاص بجواز السفر وكذلك رقم التأشيرة.
  • كتابة رقم الهاتف المصري الذي يخص المعتمر، بالإضافة إلى البريد الالكتروني وكذلك تاريخ الميلاد.
  • بعد ذلك سوف يحدد لك موعد العمرة وكذلك الوقت المناسب لك، ولا بد أن تتأكد من صلاحية ذلك الوقت، ومن ثم عليك الذهاب لأداء مناسك العمرة.

 

شروط إصدار تصاريح للعمرة

لقد قامت وزارة الحج والعمرة بوضع ثلاثة شروط لكي يتم إصدار تصريح للعمرة وذلك بتأشيرة السائح أو الزائر أو العمل وهذا على النحو الآتي:

 

  • إن يكون إصدار التصريح إلكترونياً من تطبيق “اعتمرنا”.
  • كذلك أن يكون الشخص مسجلا في “أبشر”.
  • لا بد أن تكون الحالة كمحصن بتطبيق “توكلنا”.