تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2022 لخريجي الثانوية العامة القسم العلمي شعبة علوم

تنسيق كلية العلاج الطبيعي للعام الحالي 2022-2023 والتقديم لخريجي االثانوية العامة الحاصلين على الشهادة بمجموع يتناسب وتنسيق الكلية التي تتواجد في العديد من الجامعات الحكومية، والتي يقبل عليها الطلبة من القسم العلمي شعبة علوم للالتحاق بها والتخرج أخصائي علاج طبيعي، حيث يتوفر لهذه الفئة العديد من المميزات منها التكليف التابع لوزارة الصحة المصرية، والعمل في المستشفيات والمراكز الخاصة، كذلك توفر للمتميزين فرص السفر للعمل بالخارج، لذلك سوف نتعرف على اهم توقعات التنسيق لهذه الكلية الهامة التي يتم الدراسة فيها لمدة خمس سنوات ويحصل الخريج على بكالوريوس العلاج الطبيعي للعمل في كافة مستشفيات ومراكز وزارة الصحة وطب الاسرة وغيرها من الفرص.

تنسيق كلية العلاج الطبيعي

لا تقل أهمية العلاج الطبيعي كواحدة من كليات الطب عن غيرها حيث تتزايد الحاجة إلى أخصائي العلاج الطبيعي في الكثير من الاماكن مع تزايد الحالات التي تحتاج إلى هذه النوعية من العلاج. كذلك علاج حالات السمنة والتخسيس. ومع مؤشرات التنسيق التي يتم تداولها وطبقا للتنسيق الخاص بالعام الماضي فإن توقعات التنسيق قد يصل في الحد الأدنى له إلى 89%. تبدأ وزارة التعليم العالي في العمل على كافة الإحصاءات التي تخص نتائج الثانوية العامة.

موعد فتح تنسيق الثانوية العامة للجامعات

  • أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب التنسيق على بوابة تنسيق الثانوية العامة للجامعات للطلبة في المرحلة الأولى والتي تم الإعلان عن الحد الأدنى لها في الأقسام العلمي والأدبي.
  • يبدأ التسجيل على رغبات الطلبة في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات يوم الخميس 11 من شهر أغسطس على بوابة الحكومة الرقمية.
  • يتمكن الطلبة من الدخول على موقع التنسيق وإدخال رقم الجلوس والرقم السري الحاصل عليه الطالب من المدرسة.
  • ثم يقوم بترتيب الرغبات الخاصة به طبقا للكليات المتاحة له في المرحلة الأولى، وتقديم الطلب.
  • طباعة ورقة الرغبات ومتابعة إعلان نتائج الترشح والاستعلام عنها على موقع التنسيق.

"<yoastmark

الحد الأدنى للتنسيق في المرحلة الأولى

تم الإعلان عن الحد الأدنى للتنسيق لطلبة الثانوية العامة في التقديم على الجامعات الحكومية يوم الخميس القادم ومن الساعة التاسعة صباحاً ويتمكن الطلبة من التقديم من خلال الحاسوب الشخصي. أو معامل وزارة التعليم للكمبيوتر. وأكدت الوزارة على أهمية التأني في ترتيب الرغبات كما يمكن التعديل عليها خلال الفترة المتاحة للتسجيل. ويأتي الحد الأدنى في المرحلة الأولى كالتالي.

  • 89.02% للشعبة العلمية قسم علوم “365” درجة فأكثر.
  • 83.17% للقسم علمي رياضة الشعبة الهندسية بدرجات” 341″.
  • 64.51% للقسم الأدبي بدرجات “264.5”درجة.