“وزارة الدفاع” تطرح التوقعات المبدئية لـ تنسيق الكليات الحربيه 2022

مع اعلان نتيجة الثانوية العامة لكافة الطلاب صباح أمس السبت الموافق يوم 6 اغسطس 2022، قد بدأ الاعلان عن تنسيق الكليات وبشكل خاص تنسيق الكليات الحربيه، بدأ كافة الطلاب الراغبين في التقديم في الكليات الحربية بالتعرف على الأوراق المطلوبة بالإضافة إلى شروط الالتحاق بالكلية بناءًا على التنسيق الخاص بكل طالب.

تنسيق الكليات الحربيه

صدرت نتيجة الثانوية العامة لكافة الطلاب بإجمالي نسبة نجاح 75 بالمئة، وترتفع تلك النسبة عن النسبة الخاصة بالعام الماضي بحوالي 1%، حيث قد قال السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري أن نسبة النجاح بين الطلاب في العام الدراسي الحالي أفضل من نسبة النجاح في العام الدراسي الماضي.

تنسيق الكلية الحربية

لقد تم الاعلان من قبل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق اول محمد زكي فور صدور نتيجة الثانوية العامة أنه من المقرر أن يبدأ قبول دفعة جديدة داخل الاكادمية العسكرية المصرية في الاقسام الجوية، البحرية، الحربية، والدفاع الجوي، وايضًا قبول طلاب في الكليات العسكرية مثل الكلية الفنية العسكرية وكلية الطب التابعة للقوات المسلحة والكلية العسكرية التكنولوجية ايضًا.

تنسيق الكليات الحربية في مصر

تمت إتاحة التقديم في الكليات العسكرية من قبل وزارة الدفاع، وذلك لكافة خريجي الثانوية العامة والازهرية والشهادات التي تعادلها بالاضافة إلى الثانوية الصناعية، وخريجي الجامعات الحكومية بالاضافة إلى المؤهلات العليا ايضًا، ويكون ذلك بناءًا على بعض الشروط الهامة التي يجب أن تتوافر في كافة الطلاب المتقدمين للكليات الحربية.

شروط التقديم في الكلية الحربية

  • يجب أن يكون الطالب ذو جنسية مصرية أبوين مصريين.
  • أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الصناعية سواء كانت بنظام الثلاثة سنوات او بنظام الخمسة سنوات.
  • أن لا يكون على الطالب أي حُكم سواء كانت في عقوبة جنائية أو أي جريمة أخرى.
  • أن يكون الطالب حاصل على حسن السير والسلوك.
  • أن لا يتزوج طوال فترة الدراسة في الكلية الحربية.
  • أن لا يقل الطول عن 170 سم.
  • أن يتناسب الطول مع الوزن لدى المتقدم، ان يكون لائق بدنيًا وذلك بعد إجراء الكشف الطبي.
  • أن يؤدي الطالب اختبار قفزة الثقة من ارتفاع 7.5 متر بشكل صحيح بناءًا على تقرير المسؤولين.