تظلمات البطاقة التموينية على الزيادة الاستثنائية وخطوات تقديم التظلم 2022

أعلنت وزارة التموين عن فتح باب تظلمات البطاقة التموينية على الزيادة الاستثنائية التي تم إضافتها في بداية شهر سبتمبر على بطاقات التموين وقد تم إضافة الزيادة لعدد من البطاقات وليس كلها، وخاصة المستفيدين من معاش تكافل وكرامة أو حياة كريمة، وتعمل وزارة التموين على توفير الدعم للاسر الأشد احتياجاً، وجاءت قيمة لزيادة على بطاقة التموين بمائة جنيه يستفيد منها الأسر التي تظهر لهم على بون التموين عند إدخال البطاقة في ماكينة الصرف، وقد تظلم العديد من اصحاب البطاقات لذلك تم فتح باب التظلمات للتقديم عليها من خلال مكاتب التموين ومديريات التموين التابعين لها، سوف نتعرف على كافة التفاصيل في التالي.

تظلمات البطاقة التموينية

  • تعمل وزارة التموين على توفير السلع التموينية لشهر سبتمبر بالزيادات الاستثنائية التي تم الإعلان عنها.
  • تم توفير زيادات استثنائية يتم صرفها لشهر سبتمبرعلى بعض البطاقات للاسر الأشد احتياجاً.
  • يتم صرف الزيادة لمدة ستة أشهر ليستفيد منها ثمانية مليون بطاقة يستفيد منها ما يقرب من 36 مليون مستفيد.
  • وتعمل وزارة التموين على توفير الاستفادة لأكبر عدد من البطاقات وفق البيانات التي يتم الحصول عليها.

طريقة تقديم تظلمات البطاقات التموينية

أعلن وزير التموين الدكتور علي المصليحي عن البدء في استقبال طلبات التظلمات الاستثنائية من خلال مديريات التموين في مختلف المحافظات. يتم تعبئة نموذج الطلب من خلال المستفيد الرئيسي. كما يتم التقديم في مراكز الخدمة الموحدة وكذلك المكاتب التموينية ومراكز خدمة المواطنين. يتم إرسال هذه التظلمات إلى الوزاةر للتحقق منها. كما يتم تقديم مجموعة من الأوراق مرفقة بالتظلم.

الأوراق المطلوبة للتظلمات التموينية

يتم تقدمي مجموعة من الاوراق أثناء تقديم التظلمات الخاصة بالزيادة الاستثنائية على بطاقات التموين ومنها صورة من طباقة التموين. صورة من بطاقة الرقم القومي للمستفيد الرئيسي، أو من كانت البطاقة تحمل اسمه. صور من طباقات الرقم القومي لكافة افراد بطاقة التموين. خطاب بقيمة راتب المستفيد الرئيسي مصدق من جهة العمل. في حال وجود سيارة موديل ما قبل 2018 يتم تقديم شهادة من المرور ببيانات السيارة. إخطار صرف دعم الخبز شامل بيانات الدخل.

صرف تموين شهر سبتمبر

أعلنت وزارة التموين عن توافر كافة السلع التموينية في محال التموين والجمعيات التموينية وغيرها من أماكن صرف السع التموينية وفرق الخبز. وتعمل الوزارة على توفي ركافة انواع السلع مع الزيادة الاستثنائية للبطاقات التي تظهر لها رسالة الدعم الاستثنائي على بون الصرف. يتم صرف الزيادة بدء من شهر سبتمبر وتستمر حتى ستة أشهر كما تم الإعلان عن ذلك. يحصل اصحاب البطاقات للأسرة الواحدة على مائة جنيه زيادة في حصة التموين بحيث تحصل البطاقة التي بها خمس أفراد على 200 جنيه ولمدة ستة اشهر تظهر القيمة على بون الصرف.