مفاجأة كاس العالم 2030..هل تتحقق؟ عرض سعودي مصري يوناني لاستضافة كأس العالم

تشهد الأيام القادمة الإعلان عن مفاجأة رياضية في بطولة كأس العالم 2030، حيث تستعد المملكة العربية السعودية للإعلان عن استضافة البطولة، وذلك من خلال عرض مشترك بينها وبين مصر واليونان، وتشير بعض التقارير إلى أن الإعلان عن تلك الخطوة جار بعد محادثات رفيعة المستوى بين المستويات الحكومية، وتنص بنود الاتفاقية على أن المملكة العربية السعودية ستتكفل بالبنية التحتية للبطولة، ومن المنتظر الإعلان الرسمي لهذه الخطوة خلال الأسابيع المقبلة، وينتظر جميع عشاق الساحرة المستديرة التعرف على متى يبدا كاس العالم 2022 ولماذا تم تغير الموعد عن السنوات الماضية؟، وفي مقالنا التالي سوف نعرض أهم التصريحات حول الاشتراك الثلاثي فتابعونا.

كاس العالم 2030

أعلنت جريدة التايمز البريطانية أن تنظيم مباريات كاس العالم 2030  سيشهد تنافس واضح، حيث من المتوقع دعم العطاءات المشتركة وخاصة عرض إسبانيا والبرتغال، وفي المقابل تم تقديم عرض سعودي ثلاثي المحاور، بين مصر والسعودية واليونان من المتوقع أن يحظى بدعم كلا من آسيا وإفريقيا، وربما بعض الدول الأوروبية الأخرى.

كما أوضح رئيس الفيفا أنه لن يتم دعم أي عرض محدد، لكن دور المملكة العربية السعودية في استقطاب الأحداث الرياضية الكبرى إلى دول الخليج أصبح واضحا، خاصة بعد استضافة سباقات الفورمولا 1 في السنوات الأخيرة.

مفاجأة كاس العالم 2030..هل تتحقق؟ عرض سعودي مصري يوناني لاستضافة كأس العالمكاس العالم 2022

سوف تقام بطولة كأس العالم في نسختها الحالية على أرض قطر في نوفمبر المقبل، وتعتبر قطر أول دولة عربية تتولى هذه المهمة، ومن المقرر أن تبدأ المباراة الأولى في 20 نوفمبر بين قطر والإكوادور، والجدير بالذكر أنه تم توفير حجوزات ومبيعات لرحلات متبادلة بين السعودية وقطر، تزامناً مع انطلاق مونديال 2022.

تنظيم كأس العالم 2030

ستكون المنافسة لاستضافة كأس العالم 2030 شرسة، حيث أعلنت كلا من أوروغواي والأرجنتين وتشيلي وباراغواي عن تقديم عرض مشترك لاستضافة الحدث، بالإضافة إلى إسبانيا والبرتغال بينما ذكرت بعض وسائل الإعلام عن عزم المغرب في استضافة البطولة.

ويتم تنظيم البطولة من بلد واحد منذ بدء انطلاقها عام 1930، وفي 2002 نجحت اليابان وكوريا الجنوبية في استضافة البطولة كأول اشتراك بين بلدين، وتقدمت أمريكا بملف مشترك مع كندا والمكسيك لتقوم باستضافة كأس العالم 2026، وبالفعل نجح الملف.