تسجيل البصمة لأبناء المقيمين عبر أنظمة وزارة الداخلية وطريقة الاستعلام

تسجيل البصمة لأبناء المقيمين من خلال ما توفره وزارة الداخلية ومنصة الجوازات من بيانات لكي يتم تسهيل الحصول على الخدمات، يتم تسجيل البصمة لأبناء الوافدين من عمر ست سنوات. ويتم تسجيل البصمة من خلال مكاتب الجوازات التابعة لوزارة الداخلية والتي تنتشر في كافة مناطق المملكة، يتم تسجيل البصمة للابناء مع توافر الشروط التي اعلنت عنها الجوازات السعودية والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال وسائل التواصل التي توفرها الجوازات السعودية، كما يتم الاستعلام عن الانتهاء من البصمة من خلال منصة الجوازات عبر موقع أبشر الإلكتروني، سوف نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالبصمة لابناء الوافد وكيفية الاستعلام عنها عبر منصة أبشر والتواصل مع الجوازات السعودية.

تسجيل البصمة لأبناء المقيمين

  • تعد البصمة للمواطن والمقيم من الأدوات الهامة التي تسهل الحصول على الخدمات الخاصة بالجهات الرسمية.
  • تعمل المملكة على رقمنة الخدمات ومن خلال البصمة يتم الربط بني الجهات الحكومية المختلفة مما يساعد على الانتهاء من الخدمات بطريقة إلكترونية.
  • يتم تسجيل البصمة للمواطن عند بلوغ الخامسة عشر عام بينما يتم تسجيل البصمة للمقيمين من الأبناء عند بلوغ السادسة.

مواقع تسجيل البصمة

يتم تسجيل البصمة في مكاتب الجوازات التي تتواجد في العديد من المناطق عبر اجهزة وزارة الداخلية السعودية. تساعد عملية تسجيل البصمة على الحصول على كافة الخدمات التي توفرها الجوازات لكافة الوافدين من تاشيرات وإقامة وغيرها من الخدمات التي نتعرف عليها. يمكن التعر فعلى مواقع مكاتب الجوازات السعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية ومنصة الجوازات.

طرق التواصل مع الجوازات

يتمكن الافراد من التواصل مع الجوازات السعودية للاستفسار عن كيفية وأماكن تواجد تسجيل البصمة. يتم تسجيل البصمة بشروط منها أن يكون الطفل قد وصل إلى السادسة من العمر. أن يتوفر إقامة سارية للابناء. تواف رجواز سفر ساري. يمكن التواصل مع الجوزاات عن طريق الرقم”011477110″ أو من خلال رقم الفاكس” 0114778825″. كما يمكن التواصل من خلال موقع وزارة الداخلية والتعرف على كافة أماكن تسجيل البصمة سواء للمواطن أو المقيم. كذلك أماكن تسجيل البصمة للنساء.

طريقة الاستعلام عن البصمة في النظام

يتمكن الأفراد من الوافدين من الاستعلام عن تسجيل البصمة في لنظام والاستفادة منها من خلال موقع أبشر وزارة الداخلية. يتم الدخول على المنصة الإلكترونية واختيار أبشر افراد ومنها خدمات الجوازات. ثم اختيار الاستعلام عن تسجيل البصمة. تعبئة البيانات المطلوبة والضغط على استعلام.

خدمات الجوازات السعودية

تقدم منصة الجوازات السعودية العديد من الخدمات من خلال المنصة الإلكترونية. أو من خلال حجز موعد ومراجعة مكاتب الجوازات. العديد من الخدمات التي تتوافر للمواطن والمقيم بدء من إصدار الجوازات، تجديد الجوازات. التأشيرات بأنواعها. كذلك الإقامة وغصدارها وتجديدها.