فعاليات ينبع باليوم الوطني 1444 في عدد كبير من المناطق المختلفة بالمحافظة

قامت أمس محافظة ينبع بالاحتفال باليوم الوطني وذلك من خلال مجموعة فعاليات ينبع باليوم الوطني، وهذه الفعاليات وجدت في عدد كبير من المناطق حيث وجدت في شرم ينبع وكذلك المنطقة التاريخية كما وجدت فعاليات في ينبع النخل، وشهدت هذه الفعاليات حضور عدد كبير من المواطنين والأهالي، كما شهدت حضور سعد بن مرزوق السحيمي وهو محافظ ينبع وكذلك وكيل المحافظ والكثير من المسؤولين.

فعاليات ينبع باليوم الوطني

شهدت شرم ينبع أمس الجمعة مسيرة بحرية ضخمة حيث شاركت فيها حوالي ستة وسبعون قاربا وكذلك خمسة وعشرون دبابات بحرية، وجميع هذه القوارب كانت مكتسية باللون الاخضر وذلك لأن هذا من مظاهر الفرحة والابتهاج والاحتفال باليوم الوطني، حيث قاموا بمشاركة وتقديم الكثير من الفنون الشعبية وأيضا قدموا الكثير من الاناشيد الوطنية.

أما بالنسبة للفعاليات التي أقيمت في المنطقة التاريخية بينبع هي إقامة نادي الصقار معرض الصقور وهذا المعرض يحتوي على عدد من الأقسام والتي ضمت قسم الصقور الحية و المحنطة، وكذلك ضم قسم التصوير مع الصقور، كما أن المنطقة التاريخية شهدت أمس اكتظاظ كبير بأعداد المواطنين وذلك من أجل الاحتفال بهذا اليوم.

كما أنه قد شهدت احتفالا كبيرا باليوم الوطني والذي أقيم في مركز الاحتفالات، كما قامت الكثير من الفعاليات والتي تمثلت في الفنون الشعبية، وأوبريت، وكذلك العديد من المسابقات والهدايا، كما تضمنت أيضا الشخصيات الكرتونية وكذلك عروض الاضاءة، وأيضا عرض البالونات والفريق المضيء.

فعاليات ينبع باليوم الوطني

مظاهر الاحتفالات في مدينة ينبع

قامت جميع الشوارع الموجودة بمدينة ينبع وكذلك الميادين باكتساب اللون الاخضر وذلك من أجل الاحتفال باليوم الوطني 92، حيث يحتفل جميع المواطنين السعوديين بتوحيد المملكة العربية السعودية، والذي قام بتوحيدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله عليه، حيث قامت إدارات الهيئة الملكية بمدينة ينبع بإقامة الكثير من الفعاليات والبرامج المختلفة وذلك للإحتفال بهذا اليوم المميز لدى السعوديين.

كما تضمنت الكثير من المظاهر التي يفرح بها الشعب، وأيضا الفعاليات التي أقيمت في الواجهة البحرية والكثير من العروض التي أقيمت بالمسرح المفتوح حيث تضمنت أوبريت هي لنا دار وأيضا عرض الفلاي بورد في منطقة السباحة والكثير من الفعاليات الأخرى، وتزينت أيضا الشوارع بينبع الصناعية باللون الأخضر، كما تم عمل لوحة لتجميل مدينة ينبع الصناعية وهذه اللوحة تحمل رسومات خاصة بمشروع ذا لاين.