اجازة اليوم الوطني السعودي كم يوم للطلاب والموظفين؟ .. وتاريخ العودة إلى المدارس والعمل

تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني السعودي 93، تم توضيح اجازة اليوم الوطني للطلاب والموظفين كم يوم؟ فهناك الكثير من الطلاب والموظفين الذين ينتظرون هذه الإجازة، حتى يستمتعوا بجميع الفعاليات التي تقام خلال هذا اليوم، حيث أن تلك المناسبة الوطنية مهمة لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية.

اجازة اليوم الوطني كم يوم؟

اجازة اليوم الوطني من الإجازات التي حدث لها ترحيل خلال هذا العام، وهذا يرجع لإتيان موعد هذه الإجازة مصادفًا يوم عطلة أساسي وهو يوم السبت، وبالتالي تم ترحيل الإجازات إلى الأحد الرابع والعشرين من شهر سبتمبر 2023، وبذلك أصبحت الإجازة يحصل عليها الموظفين والطلاب 3 أيام (الجمعة – السبت – الأحد)، ثم العودة للدراسة والعمل تكون الإثنين الخامس والعشرين من شهر سبتمبر.

متى العيد الوطني السعودي 1445؟

تحتفل السعودية دائمًا باليوم الوطني الخاص بها الثالث والعشرين من سبتمبر في كل عام، حتى تخلد هذه الذكرى العظيمة لتوحيد المملكة على يد الحاكم الملك عبد العزيز، ذلك الذي كان بداية للنهاية والتطور والحضارة الذي وصلت له السعودية في هذا اليوم، كما أن هوية اليوم الوطني قد تم تحديدها من قبل هيئة الترفيه لتكون بشعار نحلم ونحقق، وهو مستلهم من الأحلام التي تتواجد الآن على أرض الواقع بكافة المناحي الحياتية بالمملكة، وانعكست بشكل واضح على المشروعات الضخمة التي قد راهنت عليها السعودية ورؤيتها لعام 2030.

عروض اليوم الوطني الجوية

تبدأ عروض اليوم الوطني قبل أن يأتي بأيام وتستمر إلى اليوم الوطني، وتكون بالأماكن المحددة من قبل وزارة الدفاع، وإليكم مواعيد وأماكن العروض وهي كالآتي:

  • أولًا الرياض العروض ستكون في طريق الأمير تركي وكذلك بحديقة أم عجلان داخل حي القيروان، موعد العرض 22 بشهر سبتمبر والثالث والعشرين من نفس الشهر، والعرض يكون في تمام الرابعة والنصف مساءًا.
  • أما عن جدة فإن العروض تكون داخل الواجهة البحرية الموعد 20 سبتمبر 5:00 مساءًا.
  • الخبر تقام فيها العروض الجوية داخل الواجهة البحرية الموعد 20 سبتمبر و 21 الرابعة والنصف مساءًا.
  • عروض الدمام تكون في الكورنيش الشرقي الموعد الثامن عشر والتاسع عشر سبتمبر 4:30 مساءًا.
  • خميس مشيط العروض تكون في البوليفارد 22 من سبتمبر والثالث والعشرين وفي قاعدة الملك خالد في تمام الخامسة مساءًا.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.