اكتتاب شركة الحفر العربية تفاصيله وموعده في السوق لطرح 26.7 ميلون سهم

قد قامت كلآ من شركة إتش إس بى سي بالإضافة إلى شركة الأهلي المالية وشركة غولدمان ساكس السعودية بالإعلام عن تحديد النطاق السعري للطرح ليكون بين 90- 100 ريال سعودي للسهم الواحد، وذلك بصفة أن هذه الشركات هم المستشارين الماليين، ومتعهدين التغطية في الطرح العالم الاول للشركة ويمثلوا مديري الاكتتاب، وسوف نوضح في هذا المقال تفاصيل عن اكتتاب شركة الحفر العربية.

اكتتاب شركة الحفر العربية

يبحث الكثير عبر مواقع الانترنت عن تفاصيل موضوع اكتتاب شركه الحفر وموعده حيث وضحت الشركات أن بداية عملية بناء سجل الأوامر لأصحاب المؤسسات سوف تبدأ الاربعاء الموافق 28 سبتمبر 2022، لتنتهي الاربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022، وتتكون عملية الطرح بداية من طرح 26.7 ميلون سهم من بين أسهم الحفر العربية، والذي يمثل حوالي 30% من مجموع رأس أموال الشركة بعد زيادة رأس المال.

ويتمثل الطرح في بيع 17.7 ميلون سهم من قبل الشركات مثل شركة طاقة وشركة شلمبرجيه بتروليس وهي أحد الشركات التابعة لشركة شلمبيرجية المحدودة، ومتوقع إصدار أسهم جديده حوالي 9 ملايين سهم.

وتقوم الشركات باقتصار المشاركة في إنشاء سجل الأوامر على المجموعات المؤهلة للمشاركة في عمليات بناء تسجيل الأوامر وذلك وفقاً لتعليمات والقواعد انشاء سجل الأوامر، وايضاً تخصيص عدد من الأسهم في الاكتتابات الأولى والتي تصدر تم مجلس هيئة السوق المالية.

"<yoastmark

اكتتاب شركة الحفر العربية 2022

وضحت الشركات السابقة أنه سوف يحدد سعر طرح الاكتتاب هذا العام بعد أن يتم الانتهاء من عملية إنشاء سجل الأوامر، ومن ثم تبدأ عملية. اكتتاب شريحة الأفراد وقد بلغ عدد أسهم الطرح التي سوف يتم تخصيصها بشكل مبدئي لجميع الفئات المشاركة هو 26.7 ميلون سهم ويصنف هذا الرقم 100% بالنسبة المئوية من إجمالي مجموع أسهم الطرح، ومن ثم تظهر صورة التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة الاكتتاب الخاصة بالإفراد.

وإذا قام المكتتبين التابعين للأفراد بالاكتتاب بجميع أسهم الطرح التي تم تخصيصها لهم، يمكن لمديرة سجل الاكتتاب أن يقوم بتخفيض عدد الاسهم التي تم تخصيصها لهذه الفئات حتى 24.03 ميلون سهم لطرح وذلك كحد أدنى وهذه الرقم يمثل 90% من إجمالي مجموع أسهم الطرح