هل يمكن إلغاء رخصة عمل بغرض الخروج النهائي؟ الموارد البشرية تُجيب

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالكشف عن كل ما يتعلق بالإجابة على سؤال هل يمكن إلغاء رخصة عمل بعرض الخروج النهائي؟ حيث أنها قامت بالتأكيد على أنه ليس من الممكن ذلك، وقد بينت أنه يتم الإلغاء بشكل آلي عقب مرور حوالي 14 يومًا وذلك من تاريخ الإصدار إن لم يتم الدفع، كما أن هذا قد جاء ردًا على سؤال واحد من المتابعين، وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح كل ما يتعلق بذلك، بالإضافة إلى الخطوات الخاصة بالاستعلام عن رخصة العمل.

هل يمكن إلغاء رخصة عمل بغرض الخروج النهائي

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على استفسار احد التابعين، حيث أنه كتب هل يمكن إلغاء رخصة عمل بغرض الخروج النهائي ، وقالت الموارد البشرية أنه لا يمكن هذا، كما أنها قامت بالتأكيد على أن حذف أي شخص من الأشخاص التي توجد في الأسرة بالسكن أثناء احتساب الدخل بالضمان الاجتماعي المطور يعتبر مخالفة بموجب النظام، كذلك أنها قامت بالإضافة إلى أنه يدخل باحتساب الراتب كافة أفراد الأسرة بالمسكن الواحد، وعند حذف أي فرد يسكن بنفس السكن فهذا يعتبر مخالفة بموجب النظام.

كما أن وزارة الموارد البشرية قامت بوقتٍ سابق بدعوة مستفيدي الضمان الاجتماعي، لأن يستفيدوا من خدمة المتاجر المتنقلة التي قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بإطلاقها بغية ممارسة النشاط التجاري الخاص بهم بصورة آمنة وفعالة، عن طريق منصة بلدي، كما أن خدمة المتاجر المتنقلة تشارك في إتاحة بيئة جاذبة تسرع الوصول للعملاء بكلاً من الطرق والأماكن العامة بمختلف الخدمات والتجهيزات المتكاملة، بغير أن يتأثر استحقاق معاش الضمان الاجتماعي.

الجوازات
الجوازات

طريقة الاستعلام عن رسوم رخصة العمل

قامت وزارة الموارد البشرية بالتنويه على أنه من الممكن أن تستعلم عن رسوم رخصة العمل من خلال رقم الإقامة بشكل إلكتروني بواسطة السير على الخطوات التالية:

  • قم بالانتقال إلى مِنصة “وزارة العمل السعودية“.
  • بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • قم بالنقر على زر “إصدار”.
  • اضغط على أيقونة “تجديد رخصة العمل”.
  • قم بإدراج جميع البيانات المرادة بالخانات المُخصصة لذلك التي من بينها: “رقم الإقامة”.
  • قم بإدخال “كود التحقق” ومن ثم قم بالضغط على أيقونة “بحث”.