جدول الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثاني 1443 بالمملكة العربية السعودية

 تم اعتماد جدول الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثاني بصورة رسمية من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت الوزارة عن تقويم الفصل الدراسي الثاني 1443 ويشمل هذا التقويم كل الإجازات الرسمية في العام، وطبقت وزارة التعليم أيضاً نظام الفصول الدراسية الثالثة حيث يستحق الطالب أجازة أسبوعية مطولة بعد كل فصل من الفصول، عدلت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية نظام العام الدراسي، حيث عملت على تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية كما اهتمت بالإجراءات الاحترازية لسلامة وأمن الطلاب.

الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثاني 1443

أكدت وزارة التعليم أيضاً أن كل فصل سوف يشمل حوالي 14 أسبوع، وتصل أيام الدراسة الفعلية إلى حوالي 189 يوم ويتم زيادة عدد الإجازات التي يحصل عليها الطالب في العام الدراسي، تتنوع الإجازات التي يحصل عليها الطالب من إجازات رسمية بسبب المناسبات الدولية وبين إجازات نهاية الأسبوع أيضا، كما يحصل الطالب على إجازة كل نهاية فصل دراسي.

تقويم الفصل الدراسي الثاني 1443
تقويم الفصل الدراسي الثاني 1443

مواعيد الإجازات المطولة للعام الدراسي 1443

  • تبدأ إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى يوم الأحد 14 من ربيع الأول 1443، وتكون مدة هذه الاجازة يوم واحد حيث تستمر إجازة نهاية الأسبوع إلى يوم الإثنين.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية تبدأ من يوم الخميس وهو في هذا اليوم 4 من شهر نوفمبر، وتكون مدة هذه الإجازة حوالي ثلاثة أيام وتستمر إلى يوم الأحد.
  • هو موعد إجازة نهاية الأسبوع الأول للفصل الثاني تكون يوم الأحد الموافق يوم 15 من شهر جمادى الأولى في عام 1443، ويوافق هذا اليوم أيضاً يوم 19 من شهر ديسمبر 2021 وتستمر هذه الإجازة اليوم.
  • موعد إجازة نهاية الأسبوع الثانية للفصل الأول تبدأ من يوم الأربعاء الموافق يوم واحد من شهر رجب 1443، وهو في هذا اليوم أيضاً يوم اثنين من شهر فبراير 2022 وسوف تستمر هذه الإجازة حوالي أربع أيام حتى يوم الأحد.
  • أما بالنسبة لإجازة نهاية الأسبوع الثالثة الفصل الدراسي الثاني، سوف تبدأ يوم الخميس الموافق يوم 22 من شهر رجب في عام 1443 من التاريخ الهجري، وسوف تستمر هذه الإجازة لمدة ثلاثة أيام فقط وسوف تنتهي يوم الأحد الموافق يوم 26 من شهر رجب 1443.
  • موعد إجازة نهاية الأسبوع الأولى للفصل الدراسي الثالث، سوف تبدأ يوم الأربعاء ويوافق هذا اليوم يوم 24 من شهر شوال عام 1443 من التاريخ الهجري، وسوف تستمر هذه الإجازة حوالي أربع أيام وسوف تنتهي يوم الأحد الموافق يوم 28 من شهر شوال 1443 من التاريخ الهجري.