توزيع الأسابيع الدراسية المتبقية في الفصل الدراسي الأول وأهم الأجازات بها 1444هـ

توزيع الأسابيع الدراسية المتبقية في الفصل الدراسي الأول، والتي تتبع قواعد التعليم طبقا للتقويم الدراسي للعام الحالي والذي يستمر على ثلاث فصول دراسية كما تم إقراره في العام الماضي ولم يتم التعديل عليه مع تغير وزير التعليم، بينما تم إعلان بعض القرارات الخاصة بالاختبارات وإلغاء التحسين وغيرها من القرارات التي نتعرف عليها وعلى الأسابيع المتبقية في هذا الفصل وأهم ما بها من أجازات رسمية أو مطولة، مع التعرف على مواعيد اختبار نهاية الفصل الأول وموعد بدء الفصل الدراسي الثاني ومكونات كل منهما من عدد أسابيع دراسية.

توزيع الأسابيع الدراسية المتبقية في الفصل الدراسي الأول

  • بدأ الفصل الدراسي الأول في الأول من شهر صفر 1444هـ.
  • يتكون الترم الأول من ثلاث عشر أسبوع دراسي.
  • يتخلل الفصل الأول أجازة رسمية تم الحصول عليها لمدة يومين وهي اليوم الوطني.
  • يحصل الطلبة خلال الفصل الدراسي الحالي على أجازتين مطولتين.
  • انتهى من الترم الأول عدد ست اسابيع كاملة وبدأ الطلبة في الأسبوع السابع.
  • ادى الطلبة خلال الأسبوع السادس اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول لأعمال السنة.
  • يبدأ الطلبة في الأسبوع الثامن بعد الحصول على أجازة مطولة تبدأ يوم الأحد الموافق 20 ربيع الأول.

الأسابيع المتبقية في الترم الأول

يتبقى في الفصل الدراسي الأول ست اسابيع دراسية هي الاسبوع الثامن وبه أجازة مطولة. الاأسبوع التاسع. الاسبوع العاشر. ثم الأسبوع الحادي عشر وبه أجازة مطولة ثانية. ثم الأسبوع الثاني عشر. وينتهي الفصل الدراسي الأول بالاسبوع الثالث عشر وفيه يتم اختبارات نهاية الترم. تبدأ الاختبارات من يوم الرابع والعشرين من شهر ربيع الثاني. تنتهي يوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني. ثم تبدأ أجازة الترم الأول لمدة عشرة أيام.

توزيع الأسابيع الدراسية المتبقية في الفصل الدراسي الأول
توزيع الأسابيع الدراسية المتبقية في الفصل الدراسي الأول

موعد نهاية أجازة الترم الأول

تنتهي اجازة الفصل الدراسي الأول بعد عشرة ايام من بدايتها من يوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني. تنتهي يوم العاشر من شهر جماد الأول. يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق العاشر من شهر جماد الأول. يتسمر الفصل الثاني على مدار ثلاث عشر أسبوع. يتخلل هذا الفصل اختبارات منتصف الترم الثاني وهي اختبارات أعمال السنة. كما يتخلله أجازة رسمية وهي أجازة يوم التأسيس في الثاني من شهر شعبان الموافق شهر فبراير 2023.

نظام اختبارات الفصل الدراسي الأول

يتم أداء اختبارات الفصل الدراسي الاول في المدارس بصورة حضورية. كما يتم الاستعداد لها من خلال وضع الجداول على منصة نور ومنصة مدرستي التعليمية. يتمكن الطلبة أصحاب الأعذار من أداء الاختبار إلكترونيا حسب الآلية التي توضحها وزارة التعليم. تنتهي الاختبارات الثلاثين من شهر ربيع الثاني وتهر النتائج عبر نظام نور فور الانتهاء من الاختبارات.