“وظائف هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة” الاشتراطات المطلوبة وموعد وكيفية التقديم

وظائف هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة (Makkah Region Development Authority Jobs) تم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي لهيئة تطوير مكة المكرمة، وتصدر الإعلان الخاص بوظائف الهيئة محركات البحث على الأنترنت، حيث تسعى مجموعة كبيرة من الشباب السعودي للتقديم على هذه الوظيفة، لذا سنتعرف فيما يلي على الوظائف المطلوبة وكل ما يخصها.

نبذة عن هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة

تعد هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة واحدة من الهيئات السعودية التي تأسست منذ عام 2000م، ويعد اسم (هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة) حديث نسبيًا حيث كانت تسمى (الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة) حتى عام 2009م، ويعد هدفها الأساسي الاهتمام بالبنية التحتية لمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالبيت الحرام، والتخطيط الهيكلي لهذه المنطقة المقدسة وتطويرها.

وظائف هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة عام 2023

هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة تعلن عن عدد (9) وظائف شاغرة لمجموعة من التخصصات مع وجود بعض الاشتراطات لكل وظيفة كما يلي:
مالمسمى الوظيفيالتخصص الوظيفيالمؤهل المطلوبمهام الوظيفةالعدد المطلوبسنوات الخبرة
1مسؤول علاقات المستثمرينوظائف إداريةدرجة البكالوريوس في العلاقات العامة أو في التسويق أو ما يعادلها.تكوين العلاقات الناجحة مع المستثمرين الحاليين والمحتملين والحفاظ عليها، والعمل على نشر استراتيجية الهيئة ونتائجها، وبناء أعلى معايير الجودة والرضا للمستثمرين.1من (3 :5) سنوات خبرة في المجالات المتعلقة  بالتسويق والعلاقات العامة أو إي مجال مشابه.
2أخصائي استثماروظائف إداريةدرجة البكالوريوس في العلاقات العامة أو في التسويق أو ما يعادلها.تنفيذ خطة ترويج الاستثمار وفقًا للخطة الرئيسة، وتطوير برامج لتعزيز بيئة الاستثمار بواسطة المشاركة في الفعاليات الدولية.2من (3 :5) سنوات خبرة في المجالات المتعلقة  بالتسويق والعلاقات العامة أو إي مجال مشابه.
3أخصائي أصولوظائف إداريةدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو في التسويق أو ما يعادلها.تطوير وتحديث قاعدة بيانات الأصول العامة لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وتطوير الخطة الهيكلية لتحديد أولويات الأصول في المستقبل.1من (3 :5) سنوات خبرة في المجالات المتعلقة بإدارة أصول الكيانات العامة أو المصارف أو أي كيان مشابه.
4مهندس تخطيط حضريوظائف هندسيةدرجة البكالوريوس في التخطيط الحضري أو ما يعادلها.مراجعة وتحديث خطة التطوير الشاملة، وضمان امتثال خطط المحافظات مع إرشادات التصميم وقوانين التشييد.2من (0 :3) سنوات خبرة في المجالات المتعلقة بالتخطيط والتطوير الحضري أو في مجال مشابه.
5أخصائي تميز تشغيليوظائف إداريةدرجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية أو في الإدارة الهندسية أو في أي من التخصصات الأخرى ذات الصلة أو ما يعادلها.تصميم متطلبات هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وتحديد عملية الأعمال لمقارنتها معياريًا بأفضل العمليات والخدمات من فئتها.1من (3 :5) سنوات خبرة في المجالات المتعلقة بدور التميز التشغيلي أو في مجالات مشابهة.
6محلل أعمالوظائف إداريةدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو في الاقتصاد أو في الشؤون المالية أو ما يعادلها.جمع البيانات المتعلقة بتحديد الأعمال، فضلا عن مسؤولية تنفيذ حلول الأعمال الضرورية بواسطة جمع المعلومات وتوليفها ومراجعتها واختبارها.2من (0 :3) سنوات خبرة في المجالات المتعلقة بتحليل الأعمال أو في مجال مشابه.

مواعيد التقديم على وظائف تطوير مكه

تعلن هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة عن فتح باب التقدم لشغل وظائف هندسية وإدارية شاغرة عبر موقعها الإلكتروني اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس 2023 والتاسع والعشرون من شهر المحرم 1445هـ، وذلك لمدة خمس أيام فقط حتى يوم الأحد الموافق 20-8-2023م.
إعلان وظائف هيئة تطوير مكة
image (18)

كيفية التقدم على وظائف هيئة التطوير لمكة المكرمة

يمكن التقدم على وظائف هيئة تطوير مكة الكرمة المتاحة من خلال اتباع الخطوات التالية:
  • الذهاب أولًا إلى الموقع الرسمي لهيئة تطوير مكة المكرمة.
  • التسجيل في الموقع الإلكتروني من تبويب التسجيل وإدخال البيانات الشخصية.
  • الانتقال إلى تبويب الوظائف المتاحة.
  • تصفح الوظائف المتاحة واختيار ما يتناسب مع مؤهلك العلمي وقدراتك.
  • الضغط على تفاصيل الوظيفة التي ترغب في التقدم عليها.
  • إذا كانت الشروط متوافقة معك أضغط على أيقونة التقدم للوظيفة.
  • إستكمال إجراءات التقديم من خلال تقديم المستندات المطلوبة.
  • في حالة وجود استفسار أوطلب للدعم يمكن التواصل عبر [email protected].

الشروط العامة لشغل وظائف هيئة تطوير مكة

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويحمل بطاقة الهوية الوطنية.
  • توفر اشتراطات الوظيفة في الشخص المتقدم.
  • توفر اشتراطات اللياقة الصحية والبدنية.
  • النجاح في المقابلات الشخصية.
  • حسن سير الشخص المتقدم وسلوكه.

هناك مزايا وظيفية للحاصلين على الوظائف الشاغرة مثل توفير البدلات التالية (بدل نقل – بدل سكن – تأمين طبي)