هل اكتتاب شركة مرافق حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية؟ البلاد المالية تُجيب

أجابت مؤسسة البلاد المالية على سؤال هل اكتتاب شركة مرافق حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية؟، كما أعلنت تفاصيل نشرة الاكتتاب الجديدة لشريحة المستثمرين الأفراد الذين بدأت فترة الاكتتاب المخصصة لهم من يوم الأربعاء الماضي وتستمر على مدار أربعة أيام حيث تطرح الشركة خلالها 21.93 سهم من أسهمها وهو ما يمثل 30% من أسهم الطرح، وجاء ذلك بعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في اكتتاب أسهم الشركة بنجاح.

سعر الطرح النهائي لأسهم شركة مرافق

مع نهاية فترة الاكتتاب المؤسسات لأسهم الشركة أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة الرياض المالية باعتبارهم مدير الاكتتاب ومدير التغطية والطرح العام الأول والمستشار المالي لشركة مرافق للكهرباء والمياه عن سعر الطرح النهائي للأسهم حيث بلغت 46 ريال سعودي للسهم الواحد، ووصل عدد مرات التغطية لاكتتاب المؤسسات إلى 59 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وكانت شركة مرافق قد أصدرت نشرة الطرح الخاصة بها وحددت مواعيد بداية ونهاية الاكتتاب وأعلنت أسماء الجهات المستلمة لمبالغ الاكتتاب وهم مصرف الراجحي، البنك الأهلي السعودي، البنك السعودي الفرنسي وبنك الرياض.

هل اكتتاب شركة مرافق حلال

هل اكتتاب شركة مرافق حلال

موعد طرح شركة مرافق للأفراد

بدأت فترة اكتتاب شركة مرافق لفئة المستثمرين الأفراد يوم الأربعاء الموافق السادس والعشرين من أكتوبر 2022 وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً في يوم الأحد الموافق الثلاثين من نفس الشهر، وقد تم تخصيص 21.92 مليون سهم للأفراد وهو ما يمثل نسبة 30% من إجمالي الأسهم المطروحة في هذا الاكتتاب.

وبعد انتهاء فترة الاكتتاب للأفراد سوف تعلن الشركة عن التخصيص النهائي للأسهم المكتتبة بتاريخ 3 نوفمبر 2023 ويكون موعد رد مبالغ الاكتتاب الفائضة بتاريخ 7 نوفمبر 2023.

هل اكتتاب شركة مرافق حلال

هل اكتتاب شركة مرافق حلال

حكم الاكتتاب في شركة مرافق

قبل نهاية فترة الاكتتاب لشريحة الأفراد أكدت مجموعة البلاد المالية أن الاكتتاب في شركة مرافق حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية ولا توجد نسبة تطهير للأسهم المطروحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.