إجازة يوم التأسيس 1444 وزارة الموارد تحدد مواعيد الإجازة الرسمية للقطاعين العام والخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية عن إجازة يوم التأسيس 1444، والتي قد صدر بها مرسوم ملكي العام الماضي 2022، وتحديداً يوم الخميس الموافق 2022/01/27 بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام، هو عطلة رسمية للعاملين بالقطاع العام الحكومي وكذالك القطاعين الخاص وغير الربحي، ويقدم في مثل هذا اليوم العديد من العروض وإشاعة الفرحة والبهجة في جميع المدن السعودية، وتقدم المطاعم والمتاجر الكبري في المملكة تخفيضات للعملاء، ويحدث رواج كبير في حركة البيع والشراء في هذه المناسبات الوطنية، ويوم التأسيس 22 فبراير هو يوم بداية عهد الامام محمد بن سعود مؤسسة المملكة العربية السعودية.

إجازة يوم التأسيس 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن يوم الأربعاء والخميس 23/22 فبراير 2023 هما عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص والغير ربحي، طبقاً للائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، وقالت أن يوم الخميس 23 فبراير عطله بناء على المادة 128 من اللائحة، وفيما يلي مظاهر الاحتفالات في هذه المناسبة الهامة والعزيزة في قلوب السعوديون.

مظاهر الاحتفالات

في هذه المناسبة تقدم المطاعم والمحال التجارية تخفيضات في إجازات يوم التأسيس، وتعلق الأعلام السعودية بكثرة في الشوارع والميادين العامة، وتقوم القوات الجوية بتقديم عروض بالطائرات الحربية في سماء المملكة، وتقدم الفرق الموسيقية المعزوفات في الشوارع العامة وتطلق الألعاب النارية في سماء المملكة، كل هذه المظاهر تجعل المواطنين يشعرون بالفخر والعزة والانتماء للوطن العزيز.

إجازات وعطلات رسمية في المملكة 1444/2023

يترقب المواطنون وينتظرون العطلات والإجازات لكي تسافر للخارج لقضاء وقت ممتع، ومنهم من يقوم بالتنزه داخل المملكة وفي السنوات الماضية أصبحت المملكة جاذبه للسائحين، وسهلت المملكة الحصول على تأشيرات للأجانب بعد التطور الذي حدث في السعودية في الفترات الأخيرة، وفيما يلي مواعيد الإجازات القادمة في السعودية.

  1. أقرب الإجازات المطولة القادمة بعد يوم التأسيس 1444 هي عيد الفطر من 9 ذو الحجو حتى 3 شوال.
  2. إجازة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك بداية من يوم 9 ذي الحجة حتى يوم 12 من نفس الشهر الموافق 28 يوليو حتى 30 يوليو 2023.
  3. إجازة اليوم الوطني السعودي الموافق يوم 23 سبتمبر 2023 من كل عام.