هل يؤثر دعم ريف علي حساب المواطن في السعودية؟.. “الموارد البشرية” تُجيب

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإجابة عن تساؤل هل يؤثر دعم ريف علي حساب المواطن؟ حيث أن كلا من دعم ريف وحساب المواطن هما عبارة عن برامج من الدعم المادي، ولكن دعم ريف يصرف إلي الريفيين فقط ويكون لمدة محددة، أما دعم حساب المواطن بصرف بشكل شهري إلي الأشخاص المستحقين وفقا إلي شروط الاستحقاق، ويذكر أن الحكومة في المملكة تعمل علي توفير العديد من أنواع الدعم المادي من أجل توفير حياة كريمة إلي الجميع في السعودية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالدولة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م.

هل يؤثر دعم ريف علي حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن دعم حساب المواطن، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل يؤثر دعم ريف علي حساب المواطن؟ ليكون الرد يؤثر في حالة جعل دخل المواطن الشهري يزيد عن الحد المانع لحساب المواطن، أما إذا لم يؤدي إلي جعل الدخل الشهري للمستفيد يزيد عن الحد المانع لحساب المواطن فإنه لم يؤثر مطلقا، ويذكر أن خدمة مستفيدين حساب المواطن كانت قد أوضحت سابقا أنه لابد أن يقوم المستفيد بالإفصاح عن كافة مصادر الدخل الخاصة به بشكل دوري.

شروط حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، شروط استحقاق حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.

موعد صرف حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، موعد صرف حساب المواطن الدفعة ال60، موضح إليكم كالتالي:-

  • يتم صرف حساب المواطن للدفعة ال60 بداية من يوم الخميس الموافق ال10 من شهر نوفمبر للعام 2022 م ال16 من شهر ربيع أخر للعام 1444 هـ.