الدفاع المدني بالمملكة يحذر من أمطار تضرب 12 منطقة اعتبارًا من اليوم وحتى الاثنين القادم

وجهت إدارة الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية منتصف اليوم، رسالة تحذيرية لجميع المواطنين بالمملكة والمقيمين، حيث كشفت الرسالة عن توقعات حالة الأرصاد الجوية في المملكة خلال الأيام القادمة، وكشف الدفاع المدني عن تساقط أمطار على نحو 12 منطقة في مدينة مكة المكرمة، وذلك من بداية اليوم الخميس الموافق السادس عشر من ربيع الثاني 1444، وحتى يوم الاثنين القادم الموافق 20 من شهر ربيع ثاني الجاري.

مناطق سقوط الأمطار حسب بيان الدفاع المدني

أشار التقرير الصادر اليوم الخميس من مديرية الدفاع المدني بالمملكة، إلى توقعات الأرصاد الجوية بالمملكة خلال الأربع أيام المقبلة، حيث حذرت المديرية من تساقط أمطار غزيرة على منطقة العرضيات ومنطقة أضم ومنطقة الليث، كما تشير توقعات المركز الوطني للأرصاد إلى وجود فرص كبيرة لتساقط أمطار شديدة على كل من منطقة ” القنفذة – رابغ – مدينة  جدة – ميسان – منطقة خليص – العاصمة المقدسة – الطائف – الجموم والكامل “.

وجدير بالذكر، أن المديرية دعت جميع المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر بشكل كبير خلال الأيام القادمة، وذلك لاحتمالية هطول أمطار غزيرة على المناطق السالف ذكرها، وذلك ابتداءً من مساء اليوم الخميس، وصرحت مديرية الدفاع المدني، باحتمالية وجود رياح نشطة قد تؤدي إلى جريان السيول، كما لا يستبعد أن تكون هناك حالة من السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح شديدة على أغلب مدن المملكة العربية السعودية.

عمومًا، طالبت إدارة الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية جميع المواطنين والمقيمين بعدم التواجد في بطون الأودية وتجمعات المياه ومناطق مجاري السيول، كما شددت الإدارة بعدم التهور في قيادة السيارات بسرعات عالية خلال تلك الفترة.

تعليمات المركز الوطني للأرصاد

  • يجب على جميع المواطنين أخذ الحيطة وتجنب عبور مناطق جريان السيول والأودية الضيقة والمنخفضة في حال وجود أمطار شديدة.
  • عدم السباحة في الأمطار، حيث يشكل ذلك خطورة كبيرة على الصحة، كما يعرضك لنزلات البرد الموسمية.
  • يجب الانتباه ومتابعة أخبار الأرصاد الجوية بالمملكة بشكل يومي وتطبيق كافة النصائح.
  • تجنب مناطق الازدحام المروري في حال وجود أمطار غزيرة، في النهاية، أن اتباع كافة تعليمات وإرشادات الهيئات الرسمية هو أمر يسير على جميع المواطنين، كما أنه مسؤولية الجميع، حفاظًا على سلامتهم وأمنهم.