موعد صرف دعم حساب المواطن للدفعة 60 ديسمبر 2022 .. وهل توجد زيادة على الراتب أم لا؟

تساءل مستفيدة دعم برنامج حساب المواطن بالمملكة السعودية عن  موعد صرف دعم حساب المواطن السعودي لشهر ديسمبر 2022 الخاص بالدفعة 60، كما تساءلوا أيضا عن الحد المانع لحساب المواطن، والذي  من خلاله يتم تحديد ومعرفة الأفراد المستحقين للدعم والفئات التي لا يشملها، وهذا وفق جدول الحد المانع للصرف، لذلك سوف نعرض لكم في السطور التالية الحد المانع لبرنامج حساب المواطن السعودي، وموعد ايداع دعم الدفعة الجديدة الشهر القادم، بالإضافة إلى خطوات الاعتراض على حساب المواطن.

موعد صرف دعم حساب المواطن للدفعة 60

وفيما يتعلق بموعد صرف دعم حساب المواطن للدفعة 60، فمن المقرر أن يتم إيداع رواتب حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ويتأخر الصرف أو يتقدم يوم في حال صادف يوم نزول المعاشات عطلة رسمية، ويتم ايداع الرواتب في حسابات المستفيدين البنكية، ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة الجديدة 61 يوم 11 ديسمبر 2022 الموافق يوم الأحد، وذلك لأن اليوم العاشر صادف السبت وهو إجازة رسمية.

الحد المانع لحساب المواطن السعودي

والجدير بالذكر أن الحد المانع لحساب المواطن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن تقريبا 300 ريال سعودي، ولم يحدث فيه أي تغيير أو تعديل منذ الزيادة الأخيرة، وجاء الحد المانع لبرنامج حساب المواطن السعودي كالآتي:

  • بلغت قيمة الدعم الخاصة بالمستفيد الأساسي لـ 100 ‎%‎ من الاستحقاق، الحد الأدنى هو 300 ريال، حد الاعفاء من التناقص هو 100%‎ من الاستحقاق.
  • وقيمة الدعم الخاصة بالتابعين البالغين أقل من 18 30 ‎%‎ من الاستحقاق، والحد الأدنى هو 300 ريال، وحد الأعفاء من التناقص هو 30%‎ من الاستحقاق.
  • أما التابعين البالغين 18 عام وأكثر، قيمة الدعم الخاصة بهم 50 ‎%‎ من الاستحقاق، والحد الأدنى هو 300 ريال، وحد الإعفاء من التناقص 50 ‎%‎ من الاستحقاق.

خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن 1411

ولتقديم اعتراض لبرنامج حساب المواطن على دعم الدفعة الجديدة، اتبع الخطوات الاتية:

  • في البداية قم بزيارة موقع حساب المواطن.
  • ثم قم بتسجيل الدخول وكلمة المرور لحسابك الشخصي.
  • بعد ذلك، قم بمعرفة أسباب ظهور حالة غير مؤهل سواء المطلوب تحديث البيانات أو استكمال عدد من الوثائق والمعلومات.
  • ومن ثم انقر على الاعتراض على الدورة الأهلية.
  • وفي النهاية قم باستكمال المطلوب منك، ثم اضغط على أيقونة “حفظ”.