اكتتاب شركة ارامكو لزيوت الأساس “لوبريف” وإدارج اسهمها في السوق الرئيسية

أعلنت شركة الأهلي المالية اليوم الأحد الموافق 27 نوفمبر 2022 عن اكتتاب شركة ارامكو لزيوت الأساس من خلال طرح الأسهم الخاصة بالشركة والإدراج في السوق الرئيسية في “تداول”، الأمر الذي لاقى إقبال كبير من المهتمين بمجال الأسهم والبورصة والاستثمار في المملكة العربية السعودية.

اكتتاب شركة ارامكو لزيوت الأساس

أشارت كلًا من شركة الأهلي المالية لكونها مدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي، شركة إتش اس بي سي السعودية، سيتي جروب العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية بصفتهم مديري سجل الاكتتاب ومتعهدي التغطيبة للطرح الأولى ضمن اكتتاب شركة ارامكو لزيوت الأساس أنه يمكن أن يشمل الطرح بيع 29.6 من أسهم الشركة.

“ارامكو” تحصل على موافقة “تداول” لإدراج اسهمها في السوق

أكدت شركة ارامكو لزيوت الأساس أنها حصلت على موافقة “تداول” فيما يخص إدراج أسهمها في السوق الرئيسية يوم الخميس الماضي الموافق 24 نوفمبر 2022، بالإضافة إلى أنها حصلت أيضًا على موافقة من هيئة السوق المالية بخصوص طلب طرح لأكثر من 50 مليون سهم عادي للأكتتاب العام.

متى يتم تحديد سعر الطرح النهائي؟

أوضحت شركة ارامكو لزيوت الأساسا أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي للمكتتبين بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

ماهو الاكتتاب؟

تلجأ عدد من الشركات إلى عمل ما يُسمى اكتتاب وهو عبارة عن طرح عدد من الأسهم الخاصة بالشركة في البورصة مما يُتيح لها زيادة رأس المال الخاص بها ويساعدها في تحقيق أهدافها.

كم ربح السهم الواحد في ارامكو؟

وزعت شركة ارامكو لزيوت الأساس خلال الربع الثاني من عام 2022 ارباح نقدية بقيمة 70.33 مليار ريال سعودي، الأمر الذي دفع عدد من المهتمين بالبحث عن الاسهم الخاصة بالشركة وشرائها لتحقيق الأرباح، حيث تُقدر قيمة الربح للسهم الواحد حوالي 0.32 ريال للسهم.

كم سهم يحق للفرد الاكتتاب في ارامكو؟

حددت شركة ارامكو لزيوت الاساس في المملكة العربية السعودية أن الحد الأدنى لاكتتاب المستثمرين الأفراد هو 10 أسهم لكل مستثمر ومضاعفاته، مؤكدة على أنه لا صحة لما يتداول من أنباء عن وجود حد أقصى للأسهم التي يحق للفرد الاكتتاب بها في ارامكو.