كم الحد الأعلى لمعاش الضمان الاجتماعي المطور 1445 في السعودية؟ الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الإجابة عن سؤال كم الحد الأعلى لمعاش الضمان الاجتماعي المطور للعام الحالي 1445 هـ؟ وزاد هذا التساؤل بعد صدور أمر ملكي بزيادة معاش الضمان المطور بنسبة ال20%، وتلك الزيادة في الراتب سوف يتم تطبيقها بداية من دفعة شهر نوفمبر 2023 م الدفعة ال23، ويذكر أن الضمان الاجتماعي هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع وخاصة الفئات الأشد احتياجا للإعانة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

كم الحد الأعلى لمعاش الضمان

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن الضمان الاجتماعي المطور للعام الحالي 1445 هـ، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن سؤال كم الحد الأعلى لمعاش الضمان المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أن الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة محدد بمبلغ ال5 آلاف ريال سعودي فقط لا غير وفقا إلي سلم الضمان الاجتماعي المطور بعد الزيادة الجديدة.

جدول معاش الضمان الاجتماعي المطور بعد الزيادة
جدول معاش الضمان الاجتماعي المطور بعد الزيادة

هل زيادة معاش الضمان لشهر واحد فقط أم دائمة

ردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة علي سؤال أحد الأشخاص هل زيادة معاش الضمان لشهر واحد فقط أم دائمة؟ ليتم الرد والتوضيح أن زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور بنسبة ال20% دائمة وليست لمدة يوم واحد فقط.

حاسبة الضمان الاجتماعي بعد الزيادة

يمكن معرفة قيمة المعاش المستحق في الضمان المطور من خلال احتسابه بشكل إلكتروني عبر الحاسبة التقديرية الإلكترونية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، آلية استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي بعد الزيادة، موضح إليكم كالتالي:-

  • ادخل علي موقع الحاسبه الإلكترونية للضمان الاجتماعي المطور في السعودية.
  • اختر اسم البرنامج.
  • انقر علي مستفيدي الضمان المطور.
  • إدخل كافة رواتب الأسرة الشهرية.
  • عند تواجد دخل بسبب وجود إعاقة، فلابد من ذكر السبب للحصول علي ذلك الدخل.
  • أملأ كافة البيانات التي تتعلق بالتابعين.
  • انقر علي احسب.
  • وعندها سوف تظهر لك كافة بيانات راتبك من الضمان المطور.