رابط التسجيل في برنامج دعم المتعثرين ejar.sa لسداد الإيجار لمستفيدي الدعم السكني 1444

إن برنامج دعم المتعثرين برنامج يقدم الدعم لبعض الفئات من المواطنين السعوديين الغير قادرين على دفع أجور منازلهم، فيقدمون لهم دعم مادياً وفقاً لبعض الشروط تكون محددة من قبل الجهة المعنية المسؤولة عن البرنامج، وعبر مقالنا سوف تتعرف على رابط التسجيل في برنامج دعم المتعثرين ejar.sa.

رابط التسجيل في برنامج دعم المتعثرين ejar.sa

لا يوجد أي تواصل مباشر بين البرنامج والمستفيدين ويتم تحويل معامل المتعثر بسداد إيجار من محكمة التنفيذ، إلى برنامج دعم المتعثرين عبر الإنترنت أي إلكترونياً، لكن بإمكان المستفيد أن يقوم بمتابعة المعاملة عبر رابط قد حضرته الجهات المعنية وهو ejar.sa.

رابط التسجيل في برنامج دعم المتعثرين ejar.sa
رابط التسجيل في برنامج دعم المتعثرين ejar.sa

طريقة التسجيل في برنامج دعم المتعثرين

حسب ما ورد من الجهات المعنية المسؤولة عن برنامج دعم المتعثرين أنه لا يوجد حاجة لتقديم أي طلب إلى البرنامج كل ما عليك فعله، هو اتباع الإجراءات التي قد وضعتها هذه الجهات وهي كالآتي:

  • يقوم قاضي التنفيذ بإصدار قرار بإحالة المتعثر إلى برنامج الدعم المتعثرين على الفور.
  • بعدها سوف يتم إحالة المعاملة إلكترونياً بمعنى أن التنفيذ يتم عبر البرنامج تقنياً.
  • هنا برنامج دعم المتعثرين يقوم بالنظر في القضية جيداً وإذا كان شخص مستفيداً يتم إبلاغه عن طريق رسالة نصية، ترسل إلى رقم هاتفه الذي قام بتسجيله إلى منصة إيجار.
  • سوف يتم تقديم الدعم خلال 30 يوم وتحدد القيمة حسب حاله المستفيد أما أن تكون كاملة أو حتى جزئية.

ما هو برنامج دعم المتعثرين

برنامج دعم المتعثرين صدر بقرار وزاري رقم 405 من قبل مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، وهذا لتوفير الدعم مادياً للأفراد الغير قادرين على دفع أجورهم السكني، وهذا نتيجة تعرضهم لظروف قاسية خارج عن إرادتهم التي حالت بينهم وبين سداد الإيجار، مع العلم أن هذا الدعم يقدم وفقاً لبعض الشروط وبناء على قرار من قاضي التنفيذ بما يتعلق بعدم دفع إيجار السكن ويتم تحديد قيمة الدعم عن طريق البرنامج وكل هذا يتم إلكترونياً.

شروط برنامج دعم المتعثرين

برنامج دعم متعثرين يقوم بتقديم دعم مادي للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية وهذا لمواجهتهم بعض الظروف القاسية التي تمنعهم من سداد إيجار سكنهم، لذلك ليحصل المتعثر على هذا الدعم يجب أن تتوفر فيه بعض الشروط نوضحها لكم كالآتي:

  • عليه أن يمتلك عقد إيجار موثق قبل شبكة إيجار.
  • أن يكون المتعثر من ضمن الفئات المستهدفة من برنامج دعم المتعثرين.
  • صدور قرار رسمي من قائد التنفيذ يتضمن بأحقية المستفيد.
  • أن تقوم لجنة المنطقة بإصدار قرار يوضح نوع الدعم المقدم للمتعثر.