أمانة جدة تغلق مول تجاري في منطقة بلدية الجنوب للاسباب التالية

أعلنت أمانة جدة عن إغلاق مول تجاري في منطقة بلدية الجنوب، حيث تعمل الأمانة عل الحفاظ على المشهد الحضاري وصحة الأفراد وتطبيق ضوابط الشؤون البلدية والقروية، وعند رصد اي من المخالفات التي تضر بصحة الإنسان أو تكون سبب في إعاقة الحركة أو تشوه المظهر الحضاري للمناطق تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجهات الرسمية للعمل عل إزالة الضرر أو التشوه الحضاري للمنطقة، وتصل الإجراءات إلى إغلاق بعض الأماكن وهو ما قامت به تجاه أحد المولات الكبرى التابعة لمنطقة بلدية الجنوب وإليكم الأسباب وكافة التفاصيل.

أمانة جدة

تقوم أمانة جدة بالعديد من الأعمال الهامة في ضبط المخالفات في كافة مناطق الأمانة. حيث تقوم الجهات الرقابية بالعمل الدائم لضبط تلك المخالفات وإيقاع العقوبات اللازمة طبقا للضوابط التي وضعتها المملكة. لذلك قامت الأمانة بإغلاق أحد المولات الكبرى في منطقة الجنوب الفرعية.

أمانة جدة تغلق مول تجاري

لماذا تم إغلاق المول التجاري هذا السؤال الذي أجابت عليه الأمانة من خلال صفحتها على منصة تويتر مدعم بالصور التي توضح المخالفات. حددت الأمانة المخالفات التي تم رصدها ومنها:

  • قيام المول بإغلاق أحد الشوارع العامة.
  • تم إلغاء جزء من الموقف المخصص للسيارات.
  • عدم التزام إدارة المول بإزالة الأكشاك المخالفة.

 

رصد المخالفات والتعامل معها

قامت أمانة جدة بالإعلان عن رصد مجموعة من المخالفات التي قامت بالتعامل معها التي تؤدي إل تشوه المظهر الحضاري للمناطق، ومن هذه المخالفات اللوحات الإعلانية المخالفة والملصقات المشوه للأماكن. بلغ عدد هذه المخالفات ما يزيد عل ثلاثة وثمانين الف لوحة إعلانية وملصق. كما تعمل الأمانة عل طمس وإعادة تجديد الجدران التي تشوهها تلك الكتابات سواء على الطرق العامة أو داخل أحياة مدينة جدة.

تحسين المشهد الحضاري وإزالة المخلفات

تقوم أمانة جدة من خلال إدارة النظافة بالتعامل مع المخلفات وإزالتها ومنها مخلفات البناء. كما أعلن مدير غدارة مشاريع النظافة عن تنظيف ملايين الأمتار من الأراضي الفضاء. كما تم إزالة 14 طن من مخلفات البناء لتحسين المشهد الحضاري لتلك الأراضي، والعمل على حماية الافراد من تأثيرات تلك المشاهد السلبية.