الإعفاء من سداد قروض الراجحي الخطوات والشروط المطلوبة للإعفاء

الإعفاء من سداد قروض الراجحي، تنتشر داخل المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة ومتنوعة من شركات الخاصة بالتمويل وكذلك البنوك،ومن أهم البنوك والشركات التي توجد داخل المملكة هو بنك الراجحي. حيث يعتبر بنك الراجحي من أعرق البنك التي توجد داخل المملكة. كما يمتلك مصرف الراجحي العديد من العملاء سواء من مواطني المملكة أم من المقيمين،ويقدم مصرف الراجحي للعملاء العديد من الخدمات البنكية والمصرفية المختلفة والمميزة. ويعتبر من أهم الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي هي القرض بمختلف أنواعها وأغراضها.

كما يقدم الراجحي خدمة مميزة تميزه عن غيره من باق بنوك المملكة وهي إمكانية الإعفاء من سداد باقي الأقساط. وذلك في حالة توافر مجموعة من الشروط،وهو ما سوف نقوم اليوم بتوضيحه.

الإعفاء من سداد قروض الراجحي

 

يقدم مصرف الراجحي للعملاء العديد من المساعدات المصرفية المميزة، ونظراً لسعي بنك الراجحي من أجل مساعدة العميل الخاص به فهو يقدم العديد من الامتيازات لهم، ومن أجل ذلك فقد أعلن مصرف الراجحي عن إعفاء العملاء من سداد باقي الأقساط وذلك وفق مجموعة من المعايير. كما جاء ذلك الإعلان بعد صدور قرار من قبل الديوان الملكي السعودي والذي يقر على إعفاء جميع المستفيدين من السداد. وذلك في حالة إثبات التعثر وتوفر جميع الشروط المطلوبة. كما قام مصرف الراجحي بالموافقة على تنفيذ ذلك القرار.

الإعفاء من سداد قروض الراجحي

خطوات تقديم طلب للإعفاء

وفي حالة توافر في المستفيد الشروط التي وضعها بنك الراجحي للحصول على خدمة الإعفاء، يمكنه إتباع مجموعة من الخطوات لكي يتم تقديم الطلب. ويمكننا عرض الخطوات المطلوبة للإعفاء كما يلي:

  1. يجب الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي
  2. ثم الدخول على خيار الخدمات المصرفية الشخصية
  3. ومنها الدخول على التمويل الشخصي
  4. تحديد التمويل الحاصل عليه المستفيد
  5. إرفاق جميع المستندات المطلوبة
  6. ثم النقر على خيار تقديم الطلب.

الشروط المطلوبة للحصول على الإعفاء

كما قام مصرف الراجحي بتحديد مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدم يتمكن من الحصول على الموافقة. ويمكننا عرض أهم شروط الإعفاء كما يلي:

  • يتم الإعفاء في حالة وفاة المستفيد
  • أو في حالة عدم العجز الجزئي أو الكلي
  •  إثبات عدم قدرة المستفيد على العمل
  • في حالة تعرض المستفيد لحادث يمنعه من العمل
  • كما يجب إرفاق جميع المستندات التي تثبت عدم القدرة على السداد
  • وكذلك إرفاق الأوراق التي يطلبها البنك كاملة.