التمويل العقاري من البنك الأهلي التجاري الشروط والمزايا وطريقة التقديم 1444هـ

للحصول على التمويل العقاري من البنك الاهلي التجاري لابد من التعرف على عدة متطلبات منها شروط التقديم على التمويل العقاري وكذلك المزايا التي يحصل عليها العميل، كما نتعرف على طريقة التقديم سواء منها الإلكتروني أو اليدوي من خلال فروع البنك، يعمل البنك الاهلي التجاري في المملكة على الشراكة مع صندوق التنمية العقارية لتسهيل الحصول على التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، حيث يقدم البنك العديد من الخدمات الخاصة بالتمويل العقاري والتي نتعرف عليها في التالي مع كافة التفاصيل التي أوردها البنك لكافة العملاء في انحاء المملكة وتسهيل الحصول على الخدمات بطريقة إلكترونية.

التمويل العقاري من البنك الأهلي التجاري

صرح البنك الأهلي التجاري من خلال موقعه الإلكتروني بتقديم العديد من خدمات التمويل التي تهم قطاع عريض في المملكة وخاصة التمويل العقاري. يتمكن كافة السعوديين من الحصول على المسكن عن طريق التمويل الميسر من البنك.  يضع البنك العديد من الحلول التي تساعد على امتلاك المسكن. كما يتعاون مع صندوق التنمية العقارية لمساعدة محدودي الدخل في الحصول على الوحدات أو اراضي البناء الذاتي التابع لبرنامج سكني.

شروط التمويل العقاري من البنك الأهلي

يقدم البنك التجاري التمويل العقاري وفق عدد من الشروط منها:

  • أن يكون المتقدم يتراوح عمره بين العشرين والستين.
  • يتم تقديم التمويل للسعوديين فقط.
  • لا يقل الراتب الخاص بالمتقدم على  ثلاثة آلاف ريال.
  • يكون العميل على راس العمل بشكل مستمر.
  • يوافق على تحويل الراتب إلى البنك الأهلي.
  • يتم دفع مقدمة تتراوح بين 10% و30% حسب الوضع المالي.
  • لا يزيد عمر العقار على 45 عام، أن يكون في إحدى المدن التابعة للبنك.

مميزات التمويل العقاري

يحصل المتقدم على التمويل العقاري من ابنك التجاري على العديد من المميزات منها سهولة الإجراءات وسرعة تنفيذ الطلب طبقا لاستيفاء الأوراق. يمكن التقديم من خلال الموقع الإلكترةني بسهولة مما يوفر الكثير من الوقت والجهد. توافر العديد من الفروع للبنك مما يسهل الحصول على الخدمة. تنوع التمويل العقاري الذي يتناسب مع أقل دخل للعميل.

التمويل العقاري من البنك الأهلي التجاري
التمويل العقاري من البنك الأهلي التجاري

طريقة التقديم على التمويل العقاري

يتم التقديم من خلال الدخول على حساب العميل على موقع البنك الإلكتروني. اختيار خدمات التمويل العقاري وحاسبة التمويل للتعرق على قمية القرض والأقساط. تعبئة نموذج الطلب ورفع صور المستندات، وتقديم الطلب.