التأمينات: موعد زيادة المعاشات 2023 وتاريخ صرف المعاش مع الزيادة والاستعلام عن المعاش

مع اقتراب العام الجديد ودخول شهر يناير 2023 يبدأ التساؤل عن موعد زيادة المعاشات التي تنزل مع العام الجديد لشهر يناير، وتاريخ الصرف والاستعلام عن المعاش مع الزياده الجديده التي تنزل سنويًا ويتم صرف المعاشات يوم الاحد الموافق الأول من شهر يناير 2023 ، وتكون المعاشات مقسمه الى ثلاثه شرائح ويستفيد من المعاشات أكثر من عشره مليون مواطن، ويبدا صرف المعاشات يومي الأحد والاثنين الأول والثاني من شهر يناير، سوف نتعرف على موعد الزيادة وصرف معاشات شهر يناير مع الاستعلام عن المعاش من خلال موقع التأمينات الاجتماعية.

موعد زيادة المعاشات

يتم زيادة المعاشات بشكل سنوي ويبدأ في صرف المعاشات الجديده مع الزيادة في الأول من شهر يناير، ويمكن الاستعلام عنها من خلال الخدمات التأمينية على موقع الهيئه القومية للتأمين الاجتماعي، ويتم الدخول عن طريق التسجيل على الموقع مستخدم جديد، وإدخال البيانات المطلوبه من الاسم والرقم القومي وكلمة المرور، ثم تسجيل الدخول على منصه التأمينات الاجتماعية والدخول على الاستعلامات، ومنها الاستعلام عن المعاش وإدخال الرقم القومي ونقل رمز التحقق ثم استعلام.

موعد زيادة المعاشات
موعد زيادة المعاشات

مواعيد نزول المعاشات

  • يتم نزول المعاش اعتبارا من يوم الأحد الموافق الأول من شهر يناير ويتم تقسيم المستفيدين الى ثلاث شرائح.
  • يبدأ يومي الأحد والاثنين الأول والثاني من شهر يناير صرف المعاشات للشريحه الأولى والتي يكون مبلغ المعاش اقل من 1300 جنيه.
  • بعد الزياده الاستثنائيه التي حصل عليها في معاشات شهر ديسمبر.
  • ثم يوم الثلاثاء والاربعاء الثالث والرابع من شهر يناير يتم صرف المعاش للشريحه الثانية وهي التي تحصل على معاش أكبر من 1300 جنيه وحتى 2300 .
  • ثم يوم الخامس والسادس من شهر يناير يتم صرف المعاشات بالزيادة الجديدة للشريحة الثالثة التي تحصل على معاش أكبر من 2300 جنيه.
  • يعتبر الحد الأدنى للمعاش كما تم الاعلان عن ذلك من خلال الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ما قيمته 1105والحد الاقصى للمعاش 8720 جنيه.يتم نزول المعاش في مكاتب البريد وفي مكاينات الصراف الآلي.
  • وكذلك في البنوك ويمكن الاستعلام عنها من خلال موقع التأمينات الاجتماعية الإلكتروني من خلال حساب المستفيد.