رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد 1444 منصة الدعم تسجيل الدخول

وفرت وزارة الموارد البشرية رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد عن طريق النت عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية لتسجيل مستخدم جديد بالبوابة أو استعلام عن الأهلية والاستحقاق ومتابعة الطلب المقدم على برنامج الدعم، وهذا بعد إعلان الوزارة عن البدء في استقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي من خلال المنصة المطورة التي تمت تهيئتها لكي تتناسب مع نظام الضمان الاجتماعي 1444.

حيث أكدت على نقل جميع خدمات الضمان الاجتماعي إليها مع مراعاة إيقاف بوابة الضمان القديمة، فلم تعد تستقبل أي طلب جديد للالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، فمن يريد الحصول على معاش الضمان الاجتماعي وفق الشروط والمعايير الجديدة، فعليه التقديم على الضمان المطور من خلال اتباع رابط الضمان الاجتماعي تسجيل دخول المرفق بالمقال.

رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد 1444

بناءً على مرسوم ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- صدر قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ببدء تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي يهدف لتحقيق الاستقرار بالمجتمع من خلال تقديم دعم مالي مناسب للأفراد والأسر المستحقة للدعم من أصحاب الدخول المتوسطة والضعيفة.

فمن لم يتجاوز دخله الشهري المكتسب وغير المكتسب وفق طريقة وآلية احتساب الضمان الاجتماعي الجديدة، فمن المقرر أن يحصل على مبلغ الدعم المقرر له ولتابعيه إن وجد له تابعين، والهدف من هذا هو منح المستحقين ما يكفي من الدعم المالي لتغطية احتياجاتهم الأساسية من مأكل وملبس ومسكن.

وأعلنت الوزارة عن أنه قد تم وضع برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بناءً على تشريعات من شأنها تحقيق أهداف اجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي المناسب للأسرة من حيث عدد أفرادها المقيمين بنفس المسكن، ومقدار دخلهم الشهري، إلى جانب خدمات التأهيل والتدريب للمستحقين القادرين على العمل.

وذلك بالشراكة بين الموارد البشرية وصندوق تنمية الموارد البشرية هدف والجهات الحكومية ذات العلاقة، ويمكن تقديم ضمان اجتماعي جديد للحصول على المعاش حال توفر شروط الأهلية من خلال اتباع رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد (https://sbis.hrsd.gov.sa) الرسمي، ومن ثم تعبئة بيانات الملف الموحد بصورة كاملة ومطابقة للواقع.

رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد 1444 منصة الدعم تسجيل الدخول
تقديم الضمان المطور

طريقة التسجيل في الضمان المطور جديد

تستقبل منصة الضمان الاجتماعي طلبات التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد منذ أن تم إطلاق البرنامج وحتى اليوم، وقد تم التأكيد على إتاحة تسجيل جديد في منصة الدعم بشكل مستمر من كافة الراغبين في الالتحاق للبرنامج من المستحقين للدعم، وليس هناك موعداً محدداً لانتهاء عملية التسجيل في الضمان الجديد.

ويتم إنشاء مستخدم جديد في بوابة الضمان الاجتماعي المطور من خلال النقر على أيقونة تسجيل جديد وإدخال البيانات الشخصية للمستحق وهي رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالتقويم الهجري ورقم الجوال، ثم إنشاء كلمة سر للحساب والضغط على تسجيل، وسيرسل النظام رمز التحقق على الجوال برسالة نصية.

قم بإدخال الرمز والنقر على توثيق، وبذلك يكون المستحق قد أنشأ حساباً في منصة الحماية الاجتماعية بنجاح يمكن من خلاله التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، فقط قم بتسجيل الدخول بكتابة رقم الهوية وكلمة المرور، ثم أنقر على تسجيل الدخول، ليتم البدء في تعبئة بيانات الملف الموحد عن طريق اتباع خطوات التسجيل في الضمان المطور الموضحة بالفيديو المرفق بالتالي:

اعتراض الضمان الاجتماعي المطور

بعد أن تم الإعلان عن صدور الأهلية للمتقدمين لأول مرة والمستفيدين الدورات السابقة، فقد أعلنت الموارد البشرية بشكل رسمي عن فتح باب الاعتراض على الأهلية والاستحقاق للدفعة السابقة، فعند عدم الرضاء بالنتيجة الصادرة من جانب اللجنة، فيمكنه تقديم الاعتراض خلال ثلاثون يوماً من تاريخ إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق.

كما يمكن تقديم الشكوى المالية على القيمة المستحقة للمؤهلين خلال ثلاثون يوماً من تاريخ نزول الضمان المطور في الحسابات البنكية للمستفيدين، وذلك في حال عدم رضاء المستفيد بالمبلغ المستحق، ويتاح استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور للتعرف على القيمة المستحقة من الضمان الآن عن طريق التوجه إلى المنصة والنقر على “حاسبة الدعم” من الصفحة الرئيسية للنظام.

وسيتم تعبئة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في اختيار البرنامج المتقدم عليه، ثم إدخال مجموع الدخل الشهري ومجموع الدخل التقاعدي والدعم الحكومي ودخل دعم الإعاقة “إن وجد” لرب الأسرة، ثم إدخال عدد المنازل والتابعين، والنقر على احسب، ويمكن استخدام الحاسبة أو استعلام عن الضمان الجديد من خلال الذهاب إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية الآن.

طريقة استعلام الضمان المطور نفاذ

بعد أن تم الإعلان عن صدور أهليات المتقدمين على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي 1444، فقد أصبح بالإمكان الاستعلام عن حالة الطلب في منصة الدعم للتعرف على نتيجة الأهلية هل تم قبولك في الضمان المطور أو لا أم لم تتم دراسة الأهلية ضمن هذه الدورة.

ويتاح الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الجديد من خلال التوجه إلى منصة الدعم أولاً، ثم إدخال بيانات المستفيد الشخصية أو الدخول عن طريق النقر على بوابة النفاذ الوطني الموحد، وسيتم التحويل إلى بوابة نفاذ، قم بإدخال رقم السجل المدني أو الهوية الوطنية، وسيظهر رقماً، قم بالدخول على تطبيق نفاذ من الجوال، ومن ثم اختيار الرقم الظاهر بالمنصة.

والعودة مرة أخرى لمنصة الدعم، وستجد أنه سيتم تحويلك مباشرةً إلى حسابك في الضمان الاجتماعي للاستعلام عن الأهلية، قم بالضغط على خيار الطلبات، ثم النقر على رمز العين الموجود أسفل خيار الإجراء، وسيعرض النظام كافة تفاصيل الطلب من حيث نتيجة الأهلية والاستحقاق وتاريخ التقديم وغيرهم، ويمكن الإطلاع على خطوات استعلام الضمان المطور نفاذ من خلال الفيديو التالي:

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 2023

تتيح وزارة الموارد البشرية إمكانية التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي أمام كافة المواطنين المقيمين بالمملكة على مدار العام السابق على تاريخ التقديم بشكل دائم، وسيتم دراسة الطلب لمعرفة هل يشمله الضمان المطور أم لا، فمن يريد التقديم على الضمان المطور الآن، يمكنه ذلك من خلال منصة الدعم.

ولكن يجب أولاً قراءة شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق، حيث تختلف شروط الأهلية الجديدة بالنظام المطور عن سابقتها بالنظام القديم اختلافاً كبيراً، فلم يعد برنامج الضمان الاجتماعي في حلته الجديدة ينظر إلى الحالة الاجتماعية أو سن المتقدم أو حالته الوظيفية أو جنسه أو غيره من الأمور الأخرى، وإنما يهتم فقط بحالة المتقدم المادية والاقتصادية.

فالأمر الرئيسي للاستحقاق وفقاً لما جاء باللائحة التنفيذية للضمان المطور هو انخفاض الدخل الشهري للمتقدم وأسرته عن الحد المانع من الضمان الاجتماعي المطور، ويتم احتساب الحد المانع للضمان الجديد بناءً على عدد أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن مع العائل، وهذا يؤكد على أن الهدف من البرنامج هو تحسين الحالة المعيشية وتوفير المتطلبات الأساسية للأسر ذات الدخل المتوسط والضعيف.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل جديد

تم التأكيد من جانب الوزارة على ضرورة إدخال بيانات صحيحة ومطابقة للواقع عند تعبئة بيانات الملف الموحد/ وأنه سيتم توقيع العقوب المقررة باللائحة على المخالف حال ثبوت ذلك، كما أوضحت أنواع البيانات في ملف الدعم الموحد بمنصة الحماية الاجتماعية، حيث تتألف البيانات من ثلاثة أنواع كما هو موضح بالنقاط التالية:

  • بيانات ثابتة وهي الغير قابلة للتعديل سواءً بالإضافة أو الحذف مثل الاسم والهوية وتاريخ الميلاد.
  • مسترجعة وهي الواردة من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وهذا النوع من البيانات يجب مراجعته والتعديل عليه حال وجود أي اختلاف.
  • المعلومات الجديدة وهذه هي البيانات الواجب إدخالها بالملف الموحد حتى تكتمل النسبة لـ100%.

ويجب العلم أنه يمكن حفظ البيانات المسجلة في منصة الضمان الاجتماعي المطور في أي وقت، ومن ثم استكمال عملية التسجيل مرة أخرى في وقتٍ لاحق، ويتاح التقديم على برنامج الدعم من خلال البوابة الإلكترونية باتباع رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد الرسمي، كما يمكن من خلاله استعلام عن الضمان الجديد برقم الهوية وكلمة المرور.