إصدار شركة OpenAI المملوكة للملياردير “أيلون ماسك” شات بوت chatGPT

أحدثت شركةOpenAI ضجة كبيرة في مجال التكنولوجيا خاصة بعد إصدارها شات بوتchatGPT بنسخة تجريبية أثار برنامج الدردشة الآلي للذكاء الاصطناعي ردود فعل مدهشة ومسلية ومقلقة تجاهه، كما أحدث ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام. تكهن الكثيرون أن ChatGPT سيعطل أعمال البحث في Google  يمكنه أيضًا تصحيح أخطاء التعليمات البرمجية، والكتابة بصوت مؤلف مشهور، ومساعدة الطلاب على الغش.

 شات بوتchatGPT فكرة إيلون ماسك

تم إنشاء وتطوير نظام الذكاء الاصطناعي ChatGPT الجديد من قبل شركة OpenAI ومقرها سان فرانسيسكو. تأسست الشركة في أواخر عام 2015 من قبل رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك، والرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان، وآخرين، الذين تعهدوا مجتمعين بمليار دولار (816 ألف جنيه استرليني).استقال إيلون ماسك من مجلس الإدارة في فبراير 2018 لكنه ظل مانحًا.

إن قدرة شات بوت ChatGPT في الوصول إلى إجابات بطريقة سريعة وذات مصداقية والرد على أسئلة إضافية يدل هذا على مدى تقدم الذكاء الاصطناعي. لكنه يثير مجموعة من الأسئلة حول كيف سيتمكن القراء من التمييز بين محتوى الروبوت واللغة البشرية الأصلية المكتوبة.

اصدرت الأداة الأسبوع الماضي و تم حظر Stack Overflow، وهو موقع أسئلة وأجوبة لمبرمجي الكمبيوتر  مؤقتًا الإجابات التي تم إنشاؤها بواسطة شات بوتchatGPT، حيث قال الوسطاء إنهم شاهدوا الآلاف من هذه المنشورات وأنها غالبًا ما تحتوي على معلومات غير دقيقة، مما يجعلها “ضارة بشكل كبير” بالموقع.

إجابات شات بوت chatGPT قد تكون دقيقة

قد تضطر شركة OpenAI إلى طريقة لوضع علامة على مثل هذا المحتوى على أنه تم إنشاؤه بواسطة البرامج وليس تأليف الإنسان، مع ذلك هناك أيضًا بعض العيوب المحتملة التي يجب مراعاتها، على سبيل المثال، قد لا تكون الإجابات التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي دقيقة أو مفيدة دائمًا، وقد تكون هناك مخاوف بشأن احتمال التحيز في الخوارزميات المستخدمة لتوليد الإجابات. بالإضافة إلى ذلك  قد يكون لدى بعض المستخدمين مخاوف بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل عام، وقد يفضلون تلقي إجابات من خبراء بشريين.

طريقة الدخول تكون كالآتي الانتقال إلى موقع “OpenAI” والاشتراك في “شات بوت ChatGPT” وتقوم بإنشاء حساب مرتبط برقم الهاتف ستظهر نافذة لتحديد اختياراتك اختار “الاستخدام الشخصي” واضغط “إنهاء” ستجد وضع “البحث المجاني” قد يعني هذا انه في القريب العاجل سيتم الدخول عبر شكل من أشكال الاشتراك.

يمكن في غضون سنوات تجد صحافين وكتاب محتوى ينضمون إلى طابور البطالة وذلك لقدرة الشات بوت على الكتابة الإبداعية وقادر على كتابة مقالات وتقارير وقصة وكتابة كل شئ يطلب منه.