نتائج إختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 في المملكة العربية السعودية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن نتائج إختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات لعام 1444 بشكل رسمي صباح اليوم السبت الموافق 14 يناير 2023 الموافق 21 جمادي الأخر 1444، ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع تابعوا الفقرات التالية.

إعلان نتائج الرخصة المهنية للمعلمين

اليوم السبت يتم الإعلان عن إرسال نتائج إختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1444 على أرقام الهواتف الخاصة بكل من تقدم وأدى الإختبار، وإبتداء من غداً الأحد 15 يناير 2023 الموافق 22 جمادي الأخر 1444 ستكون النتائج متاحة على الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب ليتمكن من كل المتقدمين من الإطلاع عليها بسهولة وسرعة.

خطوات الإطلاع على النتيجة

يمكن بكل سهولة الإستعلام والإطلاع على نتيجة الرخص المهنية إلكترونياً من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية وذلك بالخطوات التالية:

  • أولا نقوم بالدخول على موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب الرسمي
  • ثم نقوم بتسجيل الدخول من خلال إستخدام حساب نفاذ الموحد .
  • ومنها سننتقل إلى صفحة جديدة خاصة بنظام الرخص المهنية للمعلمين والمعلمات.
  • أخيراً نقوم بالضغط على أيقونة نتائج ، ننتظر قليلاً حتى يتم تحميل النتائج بالتفصيل الخاصة بالمستعلم، من الممكن هنا أن نقوم بطباعتها.

عن الرخصة المهنية للمعلمين

من المعروف أن إجتياز إختبارات الرخصة المهنية من أهم الأمور بالنسبة المعلمين والمعلمات، فهي بمثابة ترخيص رسمي لمزاولة مهنة التدريس في المملكة العربية السعودية، بدون هذه الرخصة لا يتمكن المعلم من التدريس داخل أراضي المملكة.

مستوى المؤهل لا يؤثر في النتيجة

فقد أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في وقت لاحق أن مستوى المؤهل لا يؤثر إطلاقاً على مستوى الرخصة المهنية، وذلك بالنسبة للخريج المرشح للتوظيف، حيث تهتم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتطوير التعليم بشكل عام والخدمات التي تقدم للمعلمين والمعلمات بشكل خاص بسبب أهمية التعليم في بناء مستقبل أفضل للمواطنين السعوديين ومنها تلك الإختبارات التي تطور من المعلمين وتحسن من جودة التعليم ويتعرفوا على سبل التدريس الجديدة.