انطلاق صندوق الفعاليات الاستثماري و ما هي أهم أهدافه المتوافقة مع رؤية 2030؟

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد و رئيس مجلس الوزراء صندوق الفعاليات الاستثماري، و الذي يهدف إلى بناء بنية تحتية على مستوى عالمي لدعم قطاعات الثقافة و السياحة و الترفيه و الرياضة، مما يساهم في تحقيق رؤية السعودية 2030، و أصبح انطلاق صندوق الفعاليات الاستمثاري متصدرا وسائل التواصل الاجتماعي السعودية.

انطلاق صندوق الفعاليات الاستثماري و حجم استثماراته أهم أهدافه

أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق الفعاليات الاستثماري نايف الرشيد في لقاء له عن مدى أهمية صندوق الفعاليات في تطوير 35 موقع بحجم استثمارات يصل إلى 14 مليار سعودي، مشيرا إلى أن تلك الاستثمارات ستكون إضافية لاستثمارات القطاع الخاص  و تمويلات البنوك، حيث يستهدف الصندوق تطوير قطاعات الثقافة و السياحة و الترفيه و الرياضة إلى مستوى عالمي، لغرض جذب الفعاليات العالمية و الدولية، و يشمل ال 35 موقع: 16 مسرح و 5 معارض و 5 صالات مغلقة بالإضافة إلى مضامير السباق و ميادين الرماية و مراكز المؤتمرات.

كما أضاف الرئيس التنفيذي في لقائه عن أهم الأهداف التي يطمح صندوق الفعاليات الاستثماري على تحقيقها و هي:

  • دعم قطاعات الثقافة و الرياضة و السياحة و الترفيه و بناء شراكات استراتيجية لزيادة فرص جذب الاستثمارات الخارجية.
  • تعزيز مكانة المملكة و اعتبارها مركزا عالميا لاقامة مختلف الفعاليات و الأحداث الترفيهية و الثقافية و الرياضية و السياحية.
  • تحقيق رؤية السعودية 2030 و ذلك من خلال رفع جودة الحياة و رفاهية المواطن المقيم في المملكة من خلال بناء اقتصاد مزدهر و مجتمع حيوي.
  • العمل على جذب حوالي 100 مليون سائح إلى المملكة العربية السعودية بما يتوافق مع رؤية 2030 و هو جعل السعودية من أكثر دول العالم جذبا للسياح.

و في حديث اخر له أعلن الرئيس التنفيذي عن حجم الاستثمارات و الفرص الوظيفية الناتجة عن الصندوق، حيث ذكر بأنه سيتم استثمار حوالي 14 مليار ريال سعودي في الصندوق بايرادات تصل إلى 28 ريال سعودي، مما ينتج عنه خلق حوالي 160 فرصة وظيفية في الأعوام القادمة.

تأسيس صندوق الفعاليات الاستثماري

تأسس الصندوق و لأول مرة بقرار ملكي في تاريخ 21/2/1441، و يختص الصندوق بكل ما هو متعلق بالقطاعات الثقافية و الترفيهية و السياحية و الرياضية، و لذلك يعمل الصندوق على بناء شراكات استراتيجية لتعظيم الأثر في الأربع قطاعات المستهدفة.