” 3 أيام على موعد الصرف” الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي المطور 1445؟

الكثير من الأسر في المملكة العربية السعودية في حالة من الترقب والانتظار للحصول على الدعم الشهري الذي تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية من خلال برنامجها الإجتماعي المعروف بإسم “الضمان الإجتماعي المطور”، حيث يكفل هذا البرنامج للآلاف من الأسر حياة كريمة ولائقة، ويعينهم على تكبد مصاعب الحياة المادية والمعيشية، وبالتزامن مع اقتراب الصرف، نجيب على تساؤل بعض المستفيدين: الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي المطور ؟

الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي المطور ؟

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور في السعودية طبقاً لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، و يتم تغيير موعد الصرف في حالة وجود عطلة رسمية، أو عطلة نهاية أسبوع في البلاد، ولذلك فإن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للدفعة القادمة سوف يكون يوم الخميس القادم الموافق 31 من شهر أغسطس الحالي 2023، وذلك بدلاً من يوم الصرف الرسمي 1 سبتمبر الذي يوافق يوم الجمعة، وبذلك فإن المستفيدين من الضمان قد حصلوا على راتبين ضمان خلال شهر واحد، وهو شهر أغسطس الحالي، ويبدأ نزول الضمان بداية من الساعة 12 من صباح يوم الخميس، ولذلك يجب على المستفيدين في هذه الساعة البدء بمراجعة حساباتهم البنكية للتأكد من نزول الدعم.

لماذا يتم إيقاف دعم الضمان الإجتماعي المطور عن بعض المستفيدين؟

يتم إيقاف الضمان الاجتماعي المطور عن بعض المستفيدين لعدة أسباب، منها:

  • تخلف أحد شروط الاستحقاق: يتوقف الضمان الاجتماعي المطور إذا تخلف أحد شروط الاستحقاق، مثل أن يزيد دخل الأسرة عن 11 ألف ريال سعودي، أو أن يكون لدى الأسرة أصل عقاري بقيمة مرتفعة.
  • تقديم بيانات غير صحيحة: يتوقف الضمان الاجتماعي المطور إذا ثبت أن المستفيد قدم بيانات غير صحيحة عند التسجيل، أو إذا تأخر في تحديث بياناته الشخصية.
  • عدم التزام المستفيد بخطة التأهيل: يتوقف الضمان الاجتماعي المطور إذا لم يلتزم المستفيد بخطة التأهيل التي وضعتها الوزارة له، بهدف مساعدته على إيجاد عمل.
  • عدم قبول المستفيد عروض العمل: يتوقف الضمان الاجتماعي المطور إذا رفض المستفيد عروض العمل المناسبة له، وذلك وفقًا للشروط التي حددتها الوزارة.
  • عدم الإقامة في المملكة العربية السعودية: يتوقف الضمان الاجتماعي المطور إذا لم يكن المستفيد مقيمًا في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • وفاة المستفيد: يتوقف الضمان الاجتماعي المطور في حالة وفاة المستفيد.
أسباب إيقاف دعم الضمان الإجتماعي المطور عن بعض المستفيدين
أسباب إيقاف دعم الضمان الإجتماعي المطور عن بعض المستفيدين

فوائد الضمان الاجتماعي المطور

يقدم الضمان الاجتماعي المطور العديد من الفوائد للأفراد والأسر المستفيدة، من أهمها:

  • توفير الدعم المالي اللازم لتحسين مستوى معيشة الأسر والأفراد المستفيدة.
  • مساعدة الأسر والأفراد المستفيدة على تأمين احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والمسكن والتعليم والصحة.
  • تشجيع الأسر والأفراد المستفيدة على المشاركة في سوق العمل.
  • دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية.