موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 1444 مع الزيادة للعائل والتابع وفق تحديد وزارة الموارد البشرية

يزداد على عمليات البحث من المواطنين عن متى موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر؟، في وقت قصير ويبدأ صرف جميع المعاشات الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور الذي قدمته وزارة الموارد البشرية، حيث يراقب جميع المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية موعد نزول الدفعة العاشرة، والذي يتم من خلاله صرف مبالغ مالية كل شهر لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي وفقا لبعض الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية السعودية.

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر الذي يوافق يوم الاربعاء 1 فبراير 2023، حيث يتم صرف الدفعة الجديدة من أول الشهر الميلادي ولم يوافق عطلة رسمية، لأن يوم السبت هو إجازة رسمية فيتم صرف الدفعة الأولى من أول ساعات يوم الأحد.

وتقوم وزارة الموارد البشرية بإيداع جميع المبالغ ضمن الضمان الاجتماعي المطور في جميع الحسابات الخاصة بالمستفيدين، وتكون هذه المبالغ مدفوعة من أموال الزكاة لكافة المواطنين السعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر.

حيث يقتصر الانتفاع من برامج الضمان الاجتماعي المطور على المواطنين السعوديين المقيمين بشكل دائم في السعودية ممن يتوافر فيهم بعض الشروط المبينة في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر
موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر

شروط الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط لكي تحصل على الضمان الاجتماعي المطور، ومن أهم الشروط كما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم في السعودية بشكل دائم.
  • أن يكون دخل الشهرى لكل أسرة عن الحد الأدنى للمعاشات بقيمة 1100 ريال سعودي لعائل الأسرة، وكل فرد في الأسرة يأخذ 550 ريال سعودي.
  • استيفاء جميع المتطلبات الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور ومنها يجب على المتقدم الالتزام بتقديم كافة الخدمات الخاصة بالتعليم والصحة.
  • ضرورة الالتزام بكل البرامج الخاصة بالتدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة بشكل مستمر.
  • تراجع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كافة البيانات المطلوبة لجميع المستفيدين للتحقق من صحة كافة البيانات ومطابقتها.
  • لا يكون الشخص المتقدم مقيم في أى دار من دور الرعاية التي تدعمها الدولة.