عاجل تعليق الدراسة غدا في السعودية بسبب الأحوال الجوية تعرف على أماكن التعليق أسبابها

أعلنت بعض محافظات المملكة العربية السعودية عن تعليق الدراسة غدا الاثنين في السعودية في المدارس والجامعات وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، فقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية السعودية عن وجود عاصفة ترابية في أنحاء المملكة العربية بالأخص في منطقة تبوك وجميع المحافظات التابعة لها، حيث تشهد منطقة تبوك رياح قوية تصل سرعتها 70 كم/ في الساعة وهذه الرياح مصاحبة لعاصفة ترابية لذلك يصعب على المواطنين التحرك والانتقال بين المحافظات، لذلك تدعو هيئة الأرصاد الجوية عدم تنقل المواطنين ألا للضرورة مع توخي حذر السائقين لعدم حدوث حوادث.

أماكن تعليق الدراسة غدا في السعودية

خلال الساعات القليلة الماضي أعلنت بعض محافظات المملكة العربية السعودية تعليق الدراسة غدا يوم الاثنين 6 فبراير 2023 م الموافق 15 رجب 1444 في منطقة (تبوك وجميع محافظاتها التابعة لها)، و تشمل هذا القرار جميع المدارس الحكومية والخاصة في منطقة تبوك ولكن لم يحدد إذا نم تطبيق هذا القرار على الجامعات.

أماكن تعليق الدراسة الحضورية غدا في السعودية 
أماكن تعليق الدراسة الحضورية غدا في السعودية

كما أعلنت محافظة وزارة التربية والتعليم السعودية عن تعليق الدراسة غدا يوم الإثنين لعدد من المحافظات في أنحاء المملكة، وتم تعليق الدراسة في منطقة الحدود الشمالية  وجميع المحافظات التابعة لها.

كما تم تعليق الدراسة في منطقة الجوف وتم أيضا تطبيق القرار على منطقة القريات وهذا بسبب العواصف الراتبية التي ستشهدها المملكة صباح يوم الإثنين.

اسباب تعليق الدراسة غدا في منطقة تبوك

لقد أعلنت محافظة تبوك عن تعليق الدراسة يوم الإثنين 6 فبراير 2023 م الموافق 15 رجب 1444 وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، فقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن وجود عاصفة ترابية ونشاطا من الرياح النشطة في منطقة ‎تبوك والمحافظات التابعة لها مثل الجوف و منطقة الحدود و الشمالية حيث قد تصل سرعة الرياح  أكثر من 70كم/ساعة، تصاحبها عواصف ترابية تؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية ولذلك يصعب على المواطنين التحرك في المملكة العربية السعودية ولذلك تحذر جميع المواطنين من الانتقال وتوخي الحذر أثناء قيادة السيارة.

ما هي الأماكن التي يتواجد بها عاصفة ترابية ورياح في المملكة العربية السعودية ؟

لقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية السعودية عن قدوم رياح قوية مصاحبة بعواصف ترابية بداية من صباح يوم الاثنين 6 فبراير 2023 م، وتتواجد هذه العواصف في المناطق التالية:

  • منطقة تبوك.
  • جميع المحافظات التابعة لمنطقة تبوك.
  • الجوف.
  • الحدود الشمالية. ‎
  • القصيم.
  • المدينة المنورة.
  • حائل.
  • الرياض.
  • الشرقية.

حتى الآن هذه هي المناطق التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية بوجود عواصف ترابية ورياح.