إجازة يوم التأسيس لجميع موظفي المملكة العربية السعودية

تطبيقا لتوجيهات ملكية وإحياءً لذكرى أحداث تاريخية مهمة في رحلة الوطن، حيث تحتفي المملكة العربية السعودية بـ إجازة يوم التأسيس في شهر فبراير من كل سنة. وهو اليوم الأهم لكافة فئات الشعب السعودي، وهو يوم التأسيس للدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود الحاكم الثاني من أسرة آل سعود والذي كان حاكماً على منطقة الدرعية في العام 1727 م-1139 هـ، ثم تم الإعلان عن الانتقال من الدولة السعودية الأولى إلى الثانية ثم إلى الدول الثالثة.

إجازة يوم التأسيس لجميع موظفي المملكة العربية السعودية

تحتفظ منشآت القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية بالحق في منح عطلة رسمية مدفوعة الأجر لموظفيها في يوم التأسيس السعودي في عام 2023، والتي من المقرر لها وفق المرسوم الملكي أن تكون يوم 22 فبراير الجاري شباط 2023 و المصادف 2 من شهر شعبان 1444، وذلك حتى يتيح لهم خلالها المشاركة في الاحتفالات والفعاليات المتعددة هذا ما لم يتم الاتفاق مع موظف القطاع الخاص على خلاف ذلك.

إجازة يوم التأسيس لجميع موظفي المملكة العربية السعودية
إجازة يوم التأسيس لجميع موظفي المملكة العربية السعودية

عطلة بمناسبة تأسيس السعودية

كما أنه من المقرر أن تأخذ البنوك السعودية عطلة مدفوعة الأجر لكافة العاملين بالبنوك بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس السعودي يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023 المصادف 2 من شهر شعبان 1444، وذلك للاهتمام البالغ بتلك المناسبة الوطنية التي يقدسها الشعب السعودي. والمشاركة في الفعاليات والتمسك بالروح الوطنية والإنجازات الملكية.

حرصا من القيادات الرشيدة على الاستشعار بعمق تاريخ البلاد وتقديس الذكرى المجيدة في نفوس الشعب السعودي. وتنفيذ المرسوم الملكي، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023 اليوم الثاني من شعبان 1444، وهو عطلة وطنية رسمية للموظفين بأجر في جميع قطاعات الدولة بمناسبة يوم التأسيس السعودي  لعام 2023 – 1444، يذكر أن جميع موظفي القطاع العام المشمولين بأحكام اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، سوف يكون يوم الخميس اليوم الذي يلي يوم التأسيس. عطلة كذلك لهم، وذلك طبقا للمادة 128 من اللائحة ووفقا لذلك سوف تكون عطلة يوم التأسيس هذه السنة، من المقرر أن تكون 4 أيام متتالية لتكون من الأربعاء الموافق  22 فبراير، حتى يوم السبت الموافق 25 من شهر فبراير 2023.