كب كيك بنكهات مختلفة وطرق سهلة لتحضيره وتزيينه بمكونات لذيذة

يمكنك تحضير وصفات كب كيك مع أكثر النكهات المفضلة لدى الجميع بطريقة سهلة، ومنهما نكهتي الفانيلا أو الشوكولاتة، فسواء تم تناولهم بمفردهم فكلًا منهما له مذاق مميز، أو تم إضافة مكونات أخرى إليهم لتزيين الكب كيك وفي نفس الوقت إضافة المزيد من النكهات المتناسقة معًا سيكون الناتج مذاق فريد من نوعه، وهو حل رائع للمناسبات وأعياد الميلاد، فيتطلب تحضيره مكونات وخطوات بسيطة، ويمكنك إعداد أكثر من نوع وسيصبح لديك تشكيلة متنوعة من الحلويات.

كب كيك

مكونات كب كيك الفانيلا هى كوب وربع دقيق أبيض، ثلثين كوب سكر مطحون، بيضتين، نصف كوب من الحليب وأخر من الزبدة، ملعقة صغيرة بيكنج بودر وأخرى من الفانيلا السائلة أو مسحوق الفانيلا، ربع ملعقة صغيرة من الملح، وكل تلك المكونات نستخدم بالطريقة التالية.

  • يتم تجهيز وعاء لخلط الدقيق مع الملح والبيكنج بودر، ثم نضع باقي المكونات باستثناء البيض في الخلاط الكهربائي أو في وعاء زجاجي وخلطها بالمضرب الكهربائي.
  • بمجرد أن يمتزج السكر مع الزبدة والفانيلا نضيف البيض تدريجيًا ثم اللبن، ويضاف خليط الدقيق بعد أن تختلط المكونات تمامًا.
  • نخلط المكونات مرة أخرى، ويكون القوام النهائي متوسط فليس سائل تمامًا ولا متماسك كالعجين، ثم تجهيز قالب مخصص لهذا النوع من الحلويات، ووضع ورقة زبدة بكل واحدة داخله.
  • أثناء نقل الخليط يمكنك تشغيل الفرن على درجة حرارة 180 درجة، لتكون درجة حرارته مناسبة عند وضع الصينية به.
  • مع مراعاة متابعة الفرن كل 10 دقائق إلى أن ينضج تمامًا.

طريقة عمل الكب كيك بالشوكولاتة

لتحضير حلويات الكب كيك بنكهة الشوكولاتة المحببة لدى الجميع وبشكلٍ خاص الأطفال، تحتاجين إلى كوب وربع دقيق، كوب من السكر المطحون، كوب ونصف حليب، 3/4 كوب من الكاكاو الخام، نصف كوب من الزيت، بيضتين، ملعقة فانيلا سائلة ونصف ملعقة من البيكنج بودر، وإتباع الخطوات التالية.

  • في وعاء نضع الكاكاو، الدقيق، السكر، البيكنج بودر ونخلطهم معًا، ثم نضيفهم إلى وعاء أخر به الحليب، البيض، الزيت، الفانيلا بعد خلطهم جيدًا.
  • ينقل الخليط إلى القوالب، ثم نضعها في الفرن، مع متابعته إلى أن ينضج تمامًا.

تزيين الكب كيك

يمكنك استخدام أي نوع صوص بالنكهة المحببة لديك لتزيينه، فيمكن تحضير صوص الشوكولاتة من خلال وضع كميات متساوية من الحليب، الزيت النباتي، السكر المطحون، ونصف الكمية من الكاكاو الخام، وتخلط مكونات الصوص في الخلاط، ويمكنك استخدامها، كذلك يمكن استخدام الكريم شانتيه مع الشوكولاتة المبشورة، المكسرات، الكرز المخصص لتزيين الحلويات.