تفاصيل قرارات مجلس الوزراء الجديدة ؟ما هي الدول التي تم التعاون معه

عقد مجلس الوزراء، اليوم، في قصر عرقة بالرياض جلسة حيث بدأ الحديث فيه باستعراض مجلس الوزراء مجمل المحادثات واللقاءات التي قد  جرت بين المملكة وعددٍ من الدول في الأيام القليلة الماضية،  وهدف هذه الجلسة إلى تعزيز أواصر التعاون والصداقة والارتقاء بها في جميع المجالات حيث يخدم المصالح المشتركة ويوفر الظروف الداعمة للتنمية والاستقرار في المنطقة والعالم بالكامل وفى السطور المقبلة سوف نرصد لكم تفاصيل قرارات مجلس الوزراء وما هي الدول التي تم المتعاونة معه بكل تفاصيل.

تفاصيل قرارات مجلس الوزراء الجديدة 

جاءت قرارات مجلس الوزارء الجديدة على النحو التالي.

  • اولا تفويض صاحب السمو الملكي  وزير الرياضة بالتعاون مع الجانب الإندونيسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية ووزارة الشباب والرياضة في جمهورية إندونيسيا.
  • ثانيا تم الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الرياضة في السعودية ووزارة تطوير الرياضة في جمهورية أوزبكستان للتعاون في مجال الرياضة.
  • ثالثا تم الموافقة على مذكرة تفاهم تشمل المشاورات السياسية بين وزارة خارجية السعودية ووزارة خارجية جمهورية المالديف.
  • رابعاً تم تفويض وزير الثقافة التباحث مع الجانب الألماني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي.
  • خامساً تم تفويض وزير العدل التوقيع على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة العدل في  السعودية ووزارة العدل في جمهورية القمر المتحدة.

 

تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
تفاصيل قرارات مجلس الوزراء

تفاصيل الجلسة التي عقدت في قصر عرقة 

هذه وقد أشاد المجلس في هذا السياق، بتميز العلاقات الثنائية مع جمهورية العراق، مجدداً التأكيد على دعم المملكة وقد انتهى المجلس، حيث أوضح وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى ووزير الإعلام أن مجلس الوزراء قد  تناول إثر ذلك، مجموعة من التقارير حول المؤتمرات الإقليمية والدولية التي استضافتها المملكة خلال هذه الأسبوع، لمواكبة التطورات في العالم مع الإسهام في إيجاد حلول لتحديات، حيث استثمار فُرصِهِ ومجالاته، بما قد يعزز ريادة المملكة ودورها المحوري على المستوى العالمي، حيث وعدّ المجلس انتخاب المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي لمنظمة التعاون الرقمي إلى العام 2030 مع المحفوظات وايضا مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون حيث قد اتخذ المجلس ما قد يلزم حيال تلك الموضوعات.