فتة شاورما دجاج طريقة تحضيرها في المنزل خطوة بخطوة بألذ مذاق

بإمكانك تحضير فتة شاورما دجاج لتكون وجبة ذات مذاق مميز، حيث تجمع بين عدد من المكونات بدايةً من الأرز المحضر مع نكهة رائعة، وحتى شاورما الدجاج بالتتبيلة الشهية وإضافة الخضروات إليها، مع الثومية والتي تكون من أفضل الإضافات إلى الشاورما سواء تم تحضيرها ووضعها مع الأرز أو تم تناولها مع الخبز، وكل ذلك نعرضه لكم خطوة بخطوة مع المقادير المطلوبة لتحضير كافة مكونات فتة الشاورما.

فتة شاورما دجاج

يمكنك البدء في تحضير تتبيلة الشاروما قبل تحضير الوصفة؛ حتى يكتسب الدجاج نكهة التتبيلة، فنضع كيلو من صدور الدجاج المقطع بدون عظم في وعاء، مع ملعقة من بهارات الشاورما وأخرى من الخل، ثم نضيف إليهم نصف ملعقة من كلًا من الكركم والكاري، وبعد تقليب الدجاج مع البهارات نضع الوعاء في الثلاجة لمدة ساعتين، وبعد مرور المدة المحددة نبدأ في تحضير باقي مكونات فتة شاورما الدجاج كالأتي.

  •  لتحضير الأرز نضع كوب من الماء في وعاء على النار، ونضيف إليه ملعقة من الزيت مع نصف ملعقة من الكركم والكاري والملح، مع مكعب من مرق الدجاج، وبمجرد أن تبدأ المياه في الغليان نضيف كوب من الأرز بعد غسله جيدًا.
  • يُقلب الأرز ويترك على نار هادئة حتى ينضج، وقد يستغرق ذلك ثلث ساعة.
  • في وعاء أخر على النار نضع القليل من الزيت ثم نضيف إليه الدجاج المتبل مع التقليب المستمر.
  • يضاف حبة من الطماطم وأخرى من البصل بعد تقطيعهما إلى أجزاء أصغر إلى الدجاج، ثم نقلب باستمرار على نار هادئة حتى ينضج الدجاج.

طريقة تحضير فتة الشاورما

تتكون فتة شاورما الدجاج من عدة طبقات، فتكون الطبقة الأولى هى قطع الخبز المحمص في الزيت، فنضع طبقة مناسبة لحجم الصحن، ثم نضع طبقة أكبر من الأرز المبهر، وتليهم قطع الشاورما اللذيذة مع الخضراوات، ثم يمكنك إضافة الثومية، حيث يكون مذاقها متناسق مع مذاق الشاورما، ولتحضير الثومية فأنتِ بحاجة إلى 5 مكونات فقط، وهما 5 فصوص من الثوم مع 3 ملاعق كبيرة من المايونيز وملعقة من الزيت، كوب من الزبادي، ويضاف الملح حسب الرغبة مع تقليب مكونات الثومية جيدًا، وإضافتها أعلى الأرز والدجاج المتبل.