اعرف هنا…لماذا لم ينزل حساب المواطن دفعة ٦٣ لبعض المستفيدين؟

لماذا لم ينزل حساب المواطن دفعة ٦٣، يُعد الحد الأقصى لحساب المواطن الخاص بالفرد مطلبًا أساسيًا لأولئك المؤهلين لتلقي دعم البرنامج، إذا تجاوز دخل أسرة المواطن هذا الحد، فلن يكون مؤهلاً للحصول على الدعم المادي الشهري الذي يقدمه حساب المواطن، ومع ذلك إذا كان دخلهم أقل من الحد، فيمكنهم التقدم للحصول على الدعم الشهري، وتم الإعلان عن قيمة حد الحاجز، والتي تختلف وفقًا لعدد أفراد الأسرة، منذ بداية فترة التسجيل ولا تزال متاحة، لذلك يجب على المواطنين الذين يقل دخلهم عن هذا الحد الاستفادة من هذه الفرصة والتقدم بطلب للحصول على الدعم الذي يحق لهم الحصول عليه.

لماذا لم ينزل حساب المواطن دفعة ٦٣

أشارت الموارد البشرية إلى أن بعض المستفيدين لم يتلقوا الدعم في حساباتهم بالتزامن مع إيداع رواتبهم لشهر فبراير 2023، والسبب في ذلك يكمن في عوامل مختلفة وهي:

  • بما في ذلك خرق شروط الاستحقاق الذي يتسبب في تعليق الدعم بشكل دائم.
  • عدم تحديث البيانات بآخر التطورات الخاصة بالمستفيد، والإيداع التدريجي في حسابات المستفيدين وتفاوت توقيت الصرف من واحد.
  • قد تكون هناك مشكلة في رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) للحساب المصرفي، مما قد يتسبب في تعليق الدعم، على الرغم من أنه سيكون بأثر رجعي لاحقًا.
  • انه قد يؤدي الي تجاوز الحد الذي يمنع التبادل في حساب الفرد أيضًا إلى منع الإيداع.

الحد المانع لحساب المواطن للفرد

برنامج حساب المواطن هو أحد مبادرات المملكة المصممة لتحقيق رؤية 2030 ودعم التنمية المستدامة، حيث يوفر هذا البرنامج للمواطنين المؤهلين مساعدة مالية على أساس شهري، بشرط ألا يتجاوزوا الحد المعين، يتم تعديل مبلغ الدعم النقدي وفقًا لعدد أفراد الأسرة.،يعد هذا البرنامج وسيلة رائعة لمساعدة المحتاجين وإظهار التزام المملكة برفاهية مواطنيها.

الحد المانع لحساب المواطن للفرد
الحد المانع لحساب المواطن للفرد

 

دعم حساب المواطن لشهر فبراير 2023

يرغب المستفيدون من حساب المواطن لمعرفة موعد تحويل الدفعة الجديدة لشهر رجب / فبراير إلى حساباتهم المصرفية، مع بقاء أيام قليلة فقط على الإيداع، يمكن لهؤلاء الأفراد زيارة الموقع المخصص لعمليات حساب المواطن من أجل مراجعة جميع التفاصيل ذات الصلة. من خلال هذا الموقع، يمكنهم الوصول بسرعة وسهولة إلى المعلومات المتعلقة بالوقت المتوقع لتوفر الدفع.