متى يبدا تسجيل اولى ابتدائي ١٤٤٥؟..."وزارة التعليم" تطرح آخر التفاصيل

بالتزامن مع قرب نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري 1444 هـ وقد تم الإعلان من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن كافة التفاصيل بشأن التسجيل في الصف الأول الابتدائي، ويأتي ذلك ردًا على تساؤلات المواطنين وأولياء الأمور عن السؤال الشائع في الآونة الأخيرة وهو متى يبدا تسجيل اولى ابتدائي ١٤٤٥، حيث انه قد تم طرح كافة التفاصيل التي تخص التسجيل للطلاب في مختلف المدارس الاهلية والحكومية وغيرهم.

متى يبدا تسجيل اولى ابتدائي ١٤٤٥

فور طرح كافة التفاصيل التي تخص تقديم الاول الابتدائي قد تم الاعلان ان كافة عمليات التسجيل و متابعة طلب التقديم من المقرر أن تكون إلكترونية، ويأتي ذلك عبر الخدمات الالكترونية الخاصة بنظام نور المعتمدة من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لإجراء كافة الخدمات الالكترونية التعليمية لكافة الطلاب في مختلف الصفوف الدراسية ومختلف المراحل الدراسية ومختلف المدارس ايضًا.

حتى الآن لم تُجيب وزارة التعليم بشكل رسمي ونهائي عن سؤال المواطنين متى يبدا تسجيل اولى ابتدائي ١٤٤٥، لكن في المعتاد فإن تقديم الصف الاول الابتدائي يكون بعد صدور نتائج نهاية العام الدراسي الجاري 1444، لذلك فإنه من المتوقع أن يبدأ تقديم الاول الابتدائي مع بداية شهر اغسطس 2023، لكن وزارة التعليم سوف تطرح المواعيد الرسمية قريبًا.

سن القبول في الصف الأول الابتدائي

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن السن الخاص بالقبول في الصف الاول الابتدائي، حيث انه يجب ان يكون سِن الطالب مع بداية العام الدراسي ستة سنوات، ويمكن أن يقل سن القبول إلى خمسة سنوات وتسعة أشهر، على ان لا يزيد سن الطالب عن عشرة سنوات.

خطوات التسجيل في الصف الأول الابتدائي 1445 هـ

  • قم بالدخول إلى البوابة الالكترونية الخاصة ببوابة نور الالكترونية
  • قم بتسجيل الدخول كـ ولي الأمر عن طريق ادخال اسم المستخدم وكلمة السر. 
  • قم بالضغط على “تسجيل طالب”. 
  • سوف يطلب منك الموقع إدخال العديد من البيانات الشخصية الخاصة بالطالب من تاريخ الميلاد والاسم والعنوان والهوية الوطنية وغيرهم من البيانات. 
  • فور كتابة كافة البيانات الشخصية والعائلية المطلوبة بشكل صحيح قم بالضغط على “تسجيل”. 
  • سوف يطلب منك الموقع رفع بعض الوثائق الرسمية المطلوبة، تأكد من إدخاله بشكل صحيح. 
  • اضغط على “إرسال طلب التقديم”.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.