موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر فبراير 2023 والشروط وخطوات الإستعلام

يريد الكثير من المواطنين معرفة موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر فبراير 2023، حيث يستفيد الكثير من معاش  تكافل وكرامة، حيث يتم البحث شهريا عن الخطوات الخاصة بالاستعلام عن معاش تكافل وكرامة والشروط الحصول علي المعاش بصورة إلكترونيا حيث قد  يعتبر برنامج تكافل وكرامة هو يعد  من البرامج التحويلية النقدية المشروطة الذي قد تم إطلاقه من قبل وزارة التضامن من تحت مظلة التطوير الخاصة بشبكات الأمن الاجتماعية في دولة مصر وبعد توجيهات الرئيس السيسي بخصوص إطلاق مشاهدة الاسر الفقيرة والاسر المحتاجة في ظل الظروف الحالية.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر فبراير 

سوف يتم صرف معاش تكافل وكرامة لشهر فبراير من عام 2023 ابتداء من يوم 15 من الشهر نفسه، حيث يمكنك صرف الراتب مع جميع البريد الموجودة في جميع المحافظات، وبجانب صرف الرواتب من ماكينات الصرف الخاصة بالبنوك الكثيرة، ومع اقتراب الموعد ظل يبحث الكثير لمعرفة خطوات الاستعلام عن المعاش مع معرفة شروط الحصول علي هذا المعاش لمعرفة التفاصيل تابع الفقرة المقبلة، تعتبر الخطوات الخاصة بالاستعلام عن برنامج تكافل وكرامة بشكل إلكتروني  هي بسيط جدا.

  •  حيث قد يمكن الاستعلام من خلال التوجه إلى الرابط الخاص بالاستعلام.
  •  ثم بعد ذلك يجب ادخال الرقم القومي الخاص بك لمعرفة الاستحقاق من عدمه.
  • ثم يجب كتابة الاسم وكلمة السر لكي نتمكن من معرفة كافة التفاصيل.
موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر فبراير
موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر فبراير

شروط معاش تكافل وكرامة 2023

هذا وقد يوجد هناك الكثير من الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة التي حيث  جاءت كالتالي:

  • أولاً لابد ألا قد  يكون الزوج أو الزوجة أو الرجل المسن أو العاجز قد  يعمل في إحدى الوظائف الخاصة بالقطاع العام أو القطاع الخاص أو الحكومة براتب تأميني قد يزيد عن مبلغ  400 جنيه.
  • ثانياً لابد ان قد  تكون العائلة التي  قد تقدمت للحصول إلى تكافل وكرامة لديها أولاد حديثي الولادة إلى سن 18 عام وأن يجب أن يكون الإبناء من السادسة إلى الثامنة العشر في كافة مراحل التعليم بكافة أنواعها.
  • ثالثاً يجب  تقديم مختلف الأوراق الخاصة والداعمة للتقدم إلى الوظيفة مثل صور بطاقات الشخصية سارية وصور الخاصة بشهادة الميلاد والصور الخاصة بمستند الزواج أو مستند الطلاق.