طرق إزالة الوبر من الملابس الصوف بأفكار سهلة وبسيطة هترجع هدومك كأنها جديدة

أفضل طريقة يمكن من خلالها إزالة الوبر من الملابس الصوف تعتمد على استخدام بعض الأدوات أو المكونات البسيطة، والتي يكون لها الدور الأكبر في التخلص النهائي من تواجد الوبر وأثره على النسيج الصوف بالتحديد، والذي يعد من بين أنواع المنسوجات والأقمشة التي يزيد استعمالها في فصل الشتاء تكون أكثر عرضة بعد الغسيل لتسطح طبقة كثيفة من الوبر؛ بسبب نوع المسحوق، أو عدم جودة الصوف، ولكن في كل الأحوال تتعدد طرق إزالة الوبر من الملابس الصوف بسرعة فائقة وبدون ماء، وخلال فترة وجيزة يستعيد نسيج الصوف لونه الزاهي بمجرد الاعتماد على أي طريقة من الطرق القادمة.

طرق إزالة الوبر من الملابس الصوف

يزول تمامًا أثر الوبر بشكل سريع إذ ما تم استخدام أداة مميزة، مثل استعمال الفرشاة اللاصقة، والتي من الممكن أن تستخدم؛ لكي نتخلص من أي وبر فهي أداة قادرة على سحب الخيوط الوبرية، وترك النسيج المصنوع من الصوف خالي بشكل تام من أي وبر.

استخدام الليفة الجالية للوبر

طريقة جديدة مبتكرة لتلك الأداة البسيطة والتي يمكن شراءها من الأسواق؛ للتخلص من أي أنسجة الوبر، ويمكن الاستعانة بتلك الأداة لسحب أي خيوط من الوبر، واستعادة لون الصوف وجمال النسيج مرة أخرى.

استخدام المشط دقيق السنون

من أفضل الطرق المتاحة لدى كل ربة منزل، وعن طريقه سيكون من السهل التخلص نهائيا من أي طبقة وبرية، وذلك مهما كانت درجة كثافته، حيث يمكن استعمالها بعد فرد النسيج الصوفي على أي سطح نظيف، وبدء التنظيف للصوف من الوبر باستعمال المشط بأسنانه الدقيقة القادرة على احتجاز الخيط الوبري، ثم سحبه بسرعة من قماش الصوف، ولك الطريقة في إزالة الوبر تحافظ على النسيج الصوف من التعرض للتلف.

شفرات الحلاقة لإزالة الوبر

تعتبر تلك الطريقة رائعة وميزة للغاية ومتاحة لدى كل ربة منزل، حيث يمكن استعمال شفرة الحلاقة التي تعمل بالكهرباء، وتمريره على سطح القماش الصوف، ولكن من المهم أثناء استخدام شفرة الحلاقة الكهربائية تمريرها بحرص شديد؛ حتى لا تتقطع أنسجة الملابس المصنوعة من نسيج الصوف.