متى الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثاني للطلاب والطالبات؟ وزارة التعليم تُجيب

أجابت وزارة تقويم التعليم بالمملكة عن متى الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثاني؟ حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد الكامل للدخول إلى اختبارات الفصل الدراسي الثاني، ليبدأ من بعدها إجازة مطولة، يستعد فيها الطلاب حتى يبدءوا الفصل الدراسي الثالث، ليكون نهاية العام الدارسي الجاري 1444-2023.

متى الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثاني؟

وضحت هيئة تقويم التعليم بأن اختبارات الفصل الدراسي الثاني سوف تنطلق بعد إنتهاء الطلاب من إجازة يوم التأسيس، حيث تنقسم الاختبارات إلى قسمين الشفوي والتحريري، كما تبدأ الاختبارات الشفوية في يوم 19 من شهر فبراير الجاري 1444، بينما الاختبارات التحريرية في يوم 26 من فبراير، وتستمر هذه الاختبارات في كافة المدارس والجامعات الموجودة بالمملكة العربية السعودية لبداية شهر مارس، ليبدأ من بعدها الطلاب إجازة مطولة مدتها 10 أيام ثم يبدأ الفصل الدراسي الثالث.

موعد الإجازة المطولة للطلاب

تبدأ الإجازة المطولة القادمة للعام الدراسي الجاري بعد أسبوع تقريباً وهي إجازة يوم التأسيس والتي تستمر لمدة أربعة أيام متواصلة وتبدأ من يوم 22 وحتى 25 من فبراير، ليبدأ بعدها الطلاب في الاختبارات التحريرية للعام الدراسي الحالي.

متى الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثاني
متى الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثاني

تاريخ بداية الفصل الدراسي الثالث للعام 1444

من أكثر الأسئلة التي ترد على لسان الطلاب والطالبات هو موعد بداية الفصل الدراسي الثالث للعام الجاري، وقامت وزارة التعليم بتحديد الجدول الخاص ببداية اليوم الأول من الفصل الثالث في تاريخ 2 من شهر مارس الموافق ليوم الخميس، 10 من شهر شعبان 1444، وتصل إجازة الفصل الثاني إلى عشرة أيام متواصلة، ويستمر الفصل على مدار ثلاثة أشهر ليكون موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق لتاريخ 18 من يونيو 2023، بتاريخ 29 من شهر ذي القعدة 1444.

هل سيتم تحويل الدراسة في رمضان عن بعد؟

يُطالب الكثير من أولياء الأمور أن يتم تحويل الدراسة عن بعد في ضهر رمضان المقبل من أجل تخفيف العبء على الطلاب، وبالتالي تحويلها عبر منصة مدرستي التعليمية، والتي تم إطلاقها من أجل متابعة اليوم الدراسي من المنزل في الحالات الطارئة التي تتعرض لها الدولة، كما تقوم المنصة بخدمة الطلاب وأولياء الأمور ومنسوبي ومنسوبات التعليم بطرحها عدد كبير من الخدمات والمميزات.