متى يبدأ تسجيل الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية العامة في السعودية 1444؟

لعلّ معظم تساؤلات الطلاب والطالبات عن موعد بدء تسجيل الاختبار التحصيلي لعام 1444ه‍/ 2023م لطلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية وحثهم على التحضير الجيد للاختبارات ، حيثُ يمثل الاختبار التحصيلي أحد أبرز اختبارات القبول الجامعي في المملكة العربية السعودية، والذي وضعتّه هيئة تطوير التعليم والتدريب ليكون اللبّنة الأولى لاختيار الطلاب الجامعيين وفقاً لما تمكنوا من الإلمام به من معارف ومعلومات دراسية خلال مرحلة الثانوية العامة وسنعرف متى تاريخ فتح تسجيل الاختبار.

متى يبدأ تسجيل التحصيلي

حددّ المركز الوطني للقياس المواعيد المقررة بدء تسجيل الاختبار التحصيلي للطلاب والطالبات في المملكة للتخصصات العلمية أو التخصصات النظرية وذلك على النحو الآتي:

  • موعد بدء التسجيل في الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية (الفترة الأولى ـ ذكور) : اليوم السادس عشر من فبراير 2023م حتى الخامس عشر من أبريل 2023م.
  • موعد بدء التسجيل في الاختبار للتخصصات العلمية (الفترة الثانيةـ ذكور) : اليوم السادس عشر من فبراير 2023م حتى الخامس عشر من أبريل 2023م.
  • موعد بدء التسجيل في الاختبار للتخصصات العلمية (الفترة الأولى ـ إناث) : اليوم الثالث عشر من فبراير 2023م حتى الخامس عشر من أبريل 2023م.
  • موعد بدء التسجيل في الاختبار للتخصصات العلمية (الفترة الثانيةـ إناث) : اليوم السادس عشر من فبراير 2023م حتى الخامس عشر من أبريل 2023م.
  • موعد بدء التسجيل في الاختبار التحصيلي للتخصصات النظرية(الفترة الأولى ـ إناث) : اليوم الثالث عشر من فبراير 2023م حتى الخامس عشر من أبريل 2023م.
  • موعد بدء التسجيل في الاختبار التحصيلي للتخصصات النظرية (الفترة الثانيةـ إناث) : اليوم الثالث عشر من فبراير 2023م حتى الخامس عشر من أبريل 2023م.

رابط تسجيل اختبار التحصيل العلمي

يُمكن للطلاب الراغبين في التسجيل بالاختبار التحصيلي الدخول إلى الرابط التالي

e-services.qiyas.sa، والذي ينتقل مباشرةً إلى موقع المركز الوطني قياس لإتباع خطوات تسجيل الاختبار الموضحة.

متى ينتهي اختبار التحصيلي

تنتهي عملية التسجيل المبكر في الاختبار لطلاب الثانوية العامة في الخامس عشر من أبريل 2023م، على أن يتم إتاحة فترة للتسجيل المتأخر للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل في وقت لاحق.